أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، عن الجدول الزمني لبطولة الاتحاد السعودي للكارتينج 2019 والتي تقام بدعم من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات، وتنظمها حلبة FunXtrem بميدان ديراب في مدينة الرياض خلال الفترة من 26 فبراير حتى 6 أبريل المقبل.



جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذه المناسبة في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض، موضحا أن الاتحاد يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف والمبادرات المجتمعية في الجوانب الرياضية والتوعوية والتثقيفية، لافتا إلى أن البطولة تأتي امتدادا لدور الاتحاد في تطوير رياضة السيارات، وإيجاد المساحات المناسبة للشباب لممارسة هذه الرياضة بشكل آمن.



واستعرض رئيس مجلس إدارة حلبة FunXtreme المهندس محمد الطيب تاريخ رياضة الكارتينج وأهميتها، مؤكدا أنها القاعدة الأساسية في رياضة المحركات، وتخرج منها العديد من أساطير وأبطال العالم في الفورمولا1.



ووصف الطيب خلال عرضه رياضة الكارتينج برياضة الجميع كونها الأقل كلفة قياسا بغيرها من الرياضات الميكانيكية، وعدم ارتباطها بفئة سنية محددة، حيث يستطيع الجميع ممارستها بدءا من سن السنوات السبع.



في السياق ذاته، عبر الرئيس التنفيذي في FunXtreme المهندس عمار القاضي عن أمله في أن تسهم البطولة في اكتشاف المواهب الوطنية، مما سينعكس بشكل إيجابي على رياضة السيارات في المملكة، مؤكدا التزام FunXtreme الدائم بالأنظمة والقوانين الدولية في مجال السلامة وبكافة تعليمات الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.



يذكر أن جولات البطولة ستقام بدءا من يوم الثلاثاء حتى الجمعة من كل أسبوع، ويتأهل أصحاب أسرع أزمنة لجولة يوم السبت التي سيتم من خلالها تحديد المتأهلين على لقب البطولة يوم 6 أبريل القادم، وسيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 10 آلاف ريال، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 7500 ريال، أما الفائز بالمركز الثالث فسيحصل على 5 آلاف ريال سعودي.