أشاد أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بالفريق الذي أسهم في إنقاذ الفتاة المفقودة التي عثر عليها في جبل البلس شمال منطقة عسير.

وقال الأمير تركي بن طلال إنه «في عملية البحث والإنقاذ تحولت المحافظة من بعد الخامسة عصرا للساعة الواحدة فجرا من محافظها إلى أصغر مساند فيها، سواء من الأمن أو غيرهم للبحث والإنقاذ، إلى أن وجدت المفقودة الساعة الـ2 فجرا، وقدم شكره وتقديره لهؤلاء على جهودهم».

من جهته، أقام محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد حفلا لتكريم المشاركين في البحث والإنقاذ، والمصابين في حادث حريق جبل البلس سابقا، وذلك بمقر المحافظة بمدينة سبت العلايا بحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية وأعيان القبائل وبعض الأدباء والشعراء.

وأكد محافظ بلقرن متابعة أمير منطقة عسير الدقيقة لجميع أحداث المحافظة، منوها بالإنجازات الأمنية المتلاحقة في المحافظة ومراكزها، مدللا على ذلك بسرعة القبض على الجاني في عملية سرقة الصراف الآلي من أحد مراكز المحافظة، وكيفية العثور على الصراف وتحديد موقعه، والعثور على الفتاة المفقودة بالبلس بمكان صعب ويسوده الظلام في غضون ساعات من فقدانها، وكل ذلك بمتابعة مستمرة وبتوجيهات دقيقة من أمير منطقة عسير.

ووصف آل حامد هذه المناسبة بأنها من ليالي الشرف المتواصلة في هذا البلد المعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده.