افتتح مدير التعليم بمحافظة عنيزة محمد بن سليمان الفريح ومدير مكتب هيئة الرياضة بالقصيم، عبدالعزيز السناني فعاليات دوري المدارس، الذي يقام بالشراكة بين وزارة التعليم وهيئة الرياضة السعودية، تحت شعار جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل، وحضر الافتتاح رؤساء مجالس الإدارة في أندية النجمة والعربي ومدير مركز الرعاية الاجتماعية وعدد من قيادات إدارة التعليم، كما يشارك في البطولة ما يقارب الألف طالب مقسمين على أكثر من مئة فريق.

وكان دوري المدارس انطلق على مستوى 47 محافظة ومنطقة في المملكة، على ما يقارب 200 ملعب من ملاعب المدارس وأندية الأحياء، والذي يتضمن الدوري برامج مصاحبة لاكتشاف الموهوبين، وبرامج تأهيل للمدربين والحكام في المراحل الختامية من الدوري.

وستقام المرحلة التمهيدية في المحافظات والمناطق الـ47، ثم تقام التصفيات على مستوى المناطق، التي ستختتم بتتويج بطل المنطقة للمرحلة المتوسطة، وبطل للمنطقة من المرحلة الثانوية، من المناطق الإدارية الـ16، فيما ستكون المرحلة النهائية بطولة مجمعة لأبطال المناطق في إحدى المدن للتتويج على مستوى المملكة.

وجمعت المباراة الافتتاحية بعنيزة بين فريق مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية، وفريق مدرسة الفيصلية الابتدائية، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.