انطلاقا من مبادرة «مع اليتيم في البلد الأمين» التي تحظى برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، عقدت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة ورشة عمل بعنوان «ابتكار المبادرات لخدمة أيتام البلد الحرام»، بالتعاون مع وسم الاستدامة، وذلك بقاعة الجوار بفندق ساعة مكة «فيرمونت»، أحد فنادق أكوور مكة الراعي الذهبي المستضيف.



أقيمت ورشة العمل بحضور رئيس مجل الإدارة لمؤسسة «كافل» عبدالله بن داود الفايز، ومشاركة 200 من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وعدد من رجال الأعمال وجمع من الأفراد، كما شارك فيها عدد من ممثلي أيتام البلد الحرام من الشباب والفتيات.



واشتملت ورشة العمل على بحث احتياجات اليتيم، والتعرف على رغباته في ظل رؤية المملكة 2030، وابتكار مبادرات نوعية لتلبية احتياجاته ورغباته بما يكفل تعزيز دور الشراكة المجتمعية بين مؤسسة كافل وكافة الجهات والمجتمع تجاه الأيتام، للوصول بهم إلى الهدف المنشود لشعار كافل «مع اليتيم حتى يستغني».



وتهدف ورشة العمل إلى ترسيخ أواصر العلاقة بين الجهات كافة، سواء كانت حكومية أو خاصة أو أهلية أو على مستوى الأفراد والمجتمع، وبين مؤسسة كافل لرعاية الأيتام للعمل بأفضل الوسائل الممكنة والمتاحة لرعاية الأيتام والعناية بهم.



تقدم رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن داود الفايز بالشكر لكل من شارك في الورشة وأثراها بفكره ورأيه، مثمنا في الوقت نفسه اهتمامهم بتطوير أبنائهم الأيتام والرقي بالخدمات المقدمة لهم.



وأعرب المدير العام لفندق ساعة مكة «فيرمونت» عبدالعزيز عيد عن سعادته باستضافة ورشة العمل، مقدما شكره الجزيل لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام، على إتاحة الفرصة لخدمة أيتام البلد الحرام، مؤكدا أن خدمة الأيتام مسؤولية اجتماعية واجبة على كل جهة وكل فرد.