أجمع عدد من أهالي أحياء الكدرة في محافظة الدرب شمال منطقة جازان، أن غياب وتعثر المشاريع الخدمية يسببان لهم معاناة يومية، خاصة مع تعثر مشروع سفلتة الطرق الفرعية والداخلية، مؤكدين أنهم ينتظرون سفلتة الشوارع، والمياه المحلاة، والمدارس، والرعاية الصحية منذ 15 عاما.



15 سنة انتظار

قال المواطن سعيد القحطاني، إن «أهالي الكدرة ينتظرون منذ أكثر من 15 عاما سفلتة الشوارع الداخلية، خاصة حي الروضة الذي يعدّ من أقدم الأحياء، وراجعنا بلدية الدرب بهذا الخصوص مرات عدة، ولكن دون جدوى».

وذكر المواطن ناصر الشهراني، أنه بنى فيلا سكنية، ولكن تكبدنا خسائر مالية، والسبب الأتربة التي تدخل علينا يوميا في المنازل وخزانات المياه، مشيرا إلى أنهم تقدموا بشكاوى ومطالبات لبلدية الدرب لحل هذه المشكلات، ولكن ما تزال طلباتهم حبيسة الإدراج.

وأضاف، أن «الدرب الواجهة الشمالية للسياحة لمنطقة جازان، خصوصا أيام البرد، حيث يقصدها أكثر من مليون زائر، ورغم ذلك تعاني من تدني وتردي الخدمات».

غياب المدارس

لفت المواطن صالح الأحمري، إلى أن «أحياء الكدرة تعاني نقص كثي من الخدمات كمشروع المياه المحلاة، والإنارة الداخلية للشوارع، وعدم وجود مركز للرعاية الصحية الأولية، فضلا عن غياب المدارس للبنين والبنات، وذلك أعاق نهضة تلك الأحياء التي أصبحت بحاجة إلى التعمير كالمدن الكبرى».

وطالب المواطن سعيد العسيري بتوفير حاويات للنفايات وإنارة الشوارع الفرعية، وغيرها من الخدمات التي تتمتع بها الأحياء الأخرى في الدرب.



عمل مرحلي

أوضح المتحدث الرسمي لبلدية الدرب أحمد مطمي، أن «أحياء الكدرة من أكبر الأحياء لدينا مساحة، لذلك بلدية الدرب تعمل به على مراحل، وتم حاليا الانتهاء من سفلتة وإنارة الطرق الرئيسية التي تربط الأحياء، وسيتم العمل على بقية المراحل حسب الاعتمادات المتوافرة لخدمة جميع قرى وأحياء المحافظة».


الخدمات الغائبة في أحياء الكدرة


سفلتة الشوارع الداخلية


إنارة الشوارع


مشروع للمياه المحلاة

مدارس للبنين والبنات


مركز للرعاية الصحية الأولية


توفير حاويات للنفايات