يحل بايرن ميونيخ اليوم ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ ضمن المرحلة الـ24 للدوري الألماني لكرة القدم، وكان بوروسيا مونشنجلادباخ تغلب على بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة ذهابا بالملعب الأولمبي في 6 أكتوبر الماضي، عندما كان الفريق البافاري يمر وقتها بفترة سيئة، لكنه استعاد توازنه في الآونة الأخيرة، وحقق 3 انتصارات متتالية، مكنته من تقليص الفارق من 9 إلى 3 نقاط مع دورتموند.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فبوروسيا مونشنجلادباخ بحاجة إلى النقاط الثلاث، لتعزيز موقعه في المركز الثالث، في سعيه إلى حجز إحدى البطاقات المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل المنافسة القوية من لايبزيج الرابع (بفارق نقطة واحدة) وفولفسبورج الخامس (بفارق 5 نقاط)، وإينتراخت فرانكفورت السادس (بفارق 6 نقاط).

أما بايرن ميونيخ فيطمح إلى الثأر من مونشنجلادباخ والحفاظ على الأقل على فارق النقاط الثلاث، التي تفصله عن دورتموند إن لم يكن تقليصها في حال تعثر الأخير.

ويلعب اليوم أيضا هرتا برلين مع ماينتس، ونورمبرج مع لايبزيج، وإينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، وشالكه مع فورتونا دوسلدورف، وباير ليفركوزن مع فرايبورج.