أثارت النتائج المتذبذة التي حققها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، خلال الجولات الـ5 الأخيرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث حصد خلالها نقطتين فقط من 15 نقطة، وذلك من التعادل مرتين والخسارة في 3 كان آخرها الرباعية، التي تلقتها شباك فارس الدهناء أمام التعاون 1 /‏4 الخميس الماضي، ضمن الجولة الـ22. بدورهم، أكد لاعبو الفريق السابقون حمد الدبيخي وصالح بشير وسعدون حمود أن اختيار المدرب الحالي برناس كان خاطئا، إضافة إلى بعض التعاقدات غير المفيدة، وأن الإدارة لاتملك الخبرة الكافية لاختيار اللاعبين، وأن الفريق لا يملك هوية واضحة.


تخبطات إدارية


ننتظر النتائج الأخيرة للدوري ولا ننتظر شيئا من الفريق إلا المحافظة على فارق النقاط، لكي لا يدخل في دوامة الخطر في السباق على البقاء. إن اختيار المدرب الحالي الإسباني برناس كان خاطئا من الإدارة الاتفاقية، بجلب مدرب أقل من المدرب السابق والمقال من دون إبداء أسباب، أيضا النتائج السيئة كانت بسبب هبوط مستوى الفريق.جلبت الإدارة الحالية اللاعب عبدالله الحافظ، وهو لاعب غير جاهز وجاء إلى الاتفاق لكي يتم تجهيزه للهلال، وهذا شيء غير منطقي، وأيضا تعاقدت مع الظهير الأيمن صالح القميزي، رغم أنه جدد عقدي لاعبين يجيدان اللعب في مركز الظهير الأيمن، ولا أعلم أين الخلل بالضبط، كذلك نلاحظ أن المهاجم التونسي أحمد العكايشي يحتاج إلى الإعداد، حتى يعود إلى مستواه، والمؤسف أن إدارة الاتفاق لا تسمع لنصائح اللاعبين السابقين، وهذا شيء غير مفهوم.

حمد الدبيخي

لاعب الاتفاق السابق


 


دلال اللاعبين


هيكلة الفريق خاطئة من الأساس وتشعر بأنه لا يملك هوية، وإذا نظرنا لدكة البدلاء لا نجد إلا سياف البيشي، وهذا يعود إلى عدم توفيق إدارة النادي في اختيار الأجهزة الفنية، ولا تملك الخبرة الكافية لاختيار اللاعبين، كانت لدي خلافات مع الإدارة السابقة، ورغم ذلك لم ترضخ لمطالبي مثلما نشاهد حاليا من تنفيذ لمطالب اللاعبين، الذين يحدثون ضجيجا بالفريق، ولاعبو الاتفاق أغلبهم صغار السن، ولا يمكن السيطرة عليهم، طالما تبحث الإدارة عن إرضائهم.

من المحترفين الأجانب، أعجبني جوانكا، كذلك قدم حارس المرمى رايس مبولحي مستويات جيدة في بداية الموسم، ولكن لا أعرف ماذا أصابه، فإنه كثيرا ما يخطئ، وأيضا اللاعب الصربي فيليب كيش اختلف كليا عما كان عليه في الموسم السابق، كما أستغرب إشراك اللاعب عبدالله الحافظ أساسيا في كل مباراة، وهل لأن الحافظ أتى من الهلال يجب أن يشارك أساسيا، أين المدافعين الآخرين أليسوا في مستوى الطموح، نحمد الله أن الفريق حصد نقاطا كثيرة في الدور الأول، وإلا كان الوضع صعبا جدا.

صالح بشير

مهاجم الفريق السابق 

 


 


لم نجد فريق الأحلام

 


الخسارة في مباريات كرة القدم أمر طبيعي، والاتفاق خسر مباريات كثيرة خلال هذا الموسم، ولكن أود أن أسأل رئيس النادي، أين فريق الأحلام الذي وعدتنا به ؟ وأين الأعضاء الذين كانوا يعملون معك ؟ أم إنك جئت لرئاسة النادي من أجل الترشح إلى الاتحاد السعودي، وأتساءل هل أصبح نادي الاتفاق بوابة لكل شخص يبحث عن الشهرة، للأسف هذه هي الحقيقة المؤلمة. نجد أن الاتفاق حقق 3 انتصارات فقط خلال آخر 16 مباراة، وهذا رقم سلبي مهول، عموما الاتفاق هذا الموسم لن يحقق شيئا، وعليه أن يتدارك وضعه حتى لا يدخل في التنافس على الهبوط، وأرى أن الفوز في مباراة واحدة سيعيد الفريق إلى وضعه الطبيعي.

سعدون حمود

لاعب النادي السابق


 




مشوار الفريق في الدوري


7 انتصارات ومثلها تعادل

و8 خسائر حتى الآن

33 هدفا سجلها الاتفاق

38 هدفا

 دخلت مرمى الفريق

5.65 التقييم العام لفارس الدهناء حتى الآن


السلبيات


الخطأ في اختيار المدرب برناس


بعض التعاقدات غير المفيدة


 الإدارة لاتملك الخبرة الكافية لاختيار اللاعبين



 الفريق لا يملك هوية واضحة