يرعى وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، مساء اليوم الأحد، حفل افتتاح منتدى المياه السعودي الذي سيعقد في الرياض.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه، رئيس اللجنة التنفيذية للمنتدى الأستاذ الدكتور فيصل السبيعي، أن هذا المنتدى، الذي يقام في الفترة 17 - 19 مارس 2019، يأتي تحت شعار «مياه مستدامة.. لتنمية مستدامة»، ليُلقي الضوء على الجهود المبذولة والتوجهات المستقبلية لقطاع المياه بالمملكة ضمن رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للمياه، مبينا أن المنتدى ستنطلق فعالياته، صباح اليوم الأحد، بأربع ورش عمل متخصصة وهي: «إدارة مشاريع المياه»، و»أحدث التصاميم والتشغيل لمحطات التحلية بالأغشية»، و»الاستخدام الأمثل للمياه»، و»الشراكة مع القطاع الخاص في مشاريع البنى التحتية المياه والصرف الصحي».

وقال السبيعي: «يتضمن برنامج المنتدى أيضا، ثلاث حلقات نقاش، تتناول الأولى التخصيص والاستثمار في قطاع المياه، وتتحدث الثانية عن المجتمع والمياه، في حين تناقش الحلقة الثالثة دور الجهات والمراكز البحثية في استدامة المياه».

وأضاف: «كما يتضمن برنامج المنتدى 7 جلسات رئيسية، هي: الاستراتيجيات واستدامة المياه، والسياسات والتشريعات ودورها في المحافظة على استدامة المياه، والمحتوى المحلي وتوطين تقنية المياه، وتقنيات واستخدامات المياه المجددة، وخبرات وتجارب دولية في استدامة المياه، ونظم وتقنيات سلسلة الإمداد والتوزيع، وابتكارات واعدة لاستدامة قطاع المياه».