أيدت محكمة الاستئناف بالرياض حكما صادرا عن المحكمة الإدارية ضد شركة طيران بدفع تعويض 60 ألف ريال لمواطن وأسرته لتأخير رحلتهم المغادرة لأميركا.   قال المواطن محمد الشدي لـ«الوطن» «كنت أستعد لرحلة علاجية مع أسرتي ولدي مواعيد مع أطباء، ولكن حدث تأخير في الإقلاع 5 مرات، حتى إنتظرنا بصالة المسافرين 21 ساعة، وبررت الشركة ذلك بعطل فني، وعند عودتنا للرياض حدثت أيضا مشكلة، فقد حجزت مقاعد متجاورة، وعند صعود الطائرة وضعوا طفلي وعمره 3 سنوات في مقعد مستقل، وأختي بمقعد، وأنا بمقعد منفصل، وعندما طلبت من المضيفين تعديل المقاعد، رفضوا، فقضيت الرحلة قلقا على ابني المحتاج للرعاية».

وأضاف أنه تقدم لشركة الطيران بشكوى، ولم يجد تجاوبا، فتوجه إلى هيئة الطيران المدني، فجاء الرد بأن عليه رفع دعوى للمحكمة الإدارية. وأوضح المدعي أنه اطلع على لائحة حماية حقوق العملاء بالهيئة، وعرف حقوقه، ونظرت المحكمة القضية، وأصدرت حكما يلزم الشركة بدفع 26745 ريال له ولأسرته، ولكنه استأنف، فتم الحكم له بتغريم الشركة أيضا بمبلغ آخر ويقدر 33872 ريال، وتم تأييد الحكم بالتعويض، فأصبح المبلغ 60017 ألف ريال.