أكد أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه في بيان صحفي أمس، حرصه على مواصلة الجهود والتنسيق مع وزارة المياه والكهرباء لاستكمال ما بدأته الأمانة من مشاريع وإجراءات لمعالجة وضع بحيرة الصرف الصحي (المسك) والعمل على التخلص منها نهائيا خلال عام من تاريخه. وقال فقيه إن صدور الأمر الملكي الكريم يمثل خطوة تاريخية بحد ذاته، أرسى بها خادم الحرمين الشريفين ورسخ مبدأ مهما في إدارة شؤون البلاد؛ يتمثل في تطبيق الشفافية الكاملة في معالجة جميع الأمور؛ مضيفا أنه على الرغم من كل الظروف والملابسات والصعوبات التي أحاطت بعمل اللجنة؛ فإنها أرست جملة من المبادئ المهمة التي تمثل نموذجا ينبغي على الجميع أن يتمسك بتطبيقه كل في موقعه.

وأوضح فقيه أنه مما يضاعف من أهمية وتاريخية الأمر الملكي؛ أنه لم يكتف فقط بإحالة جميع المتهمين في هذه القضية إلى الجهات المسؤولة لينال المقصرون ومن تثبت إدانتهم جزاءهم، ويحصل الأبرياء على حقوقهم، وإنما تضمن الأمر كذلك  توجيها والتزاما من الدولة بتوفير الاعتمادات اللازمة لتنفيذ المشاريع المهمة التي طالبت بها أمانة محافظة جدة.

واعتبر المهندس عادل فقيه أن تكليف الأمر الملكي الكريم لأمانة محافظة جدة بإعداد وتنفيذ مخطط جديد شامل ومتكامل لشرق محافظة جدة بمثابة تشريف ووسام يعتز به؛ وجميع منسوبي الأمانة.

وأكد أنه فور صدور الأمر الملكي؛ فإن الأمانة اعتبرت نفسها في حالة استنفار كامل لبذل أقصى جهودها وطاقاتها لتنفيذ هذا التكليف في أقرب فرصة ممكنة؛ ليكون الإعداد؛ والتخطيط؛ والتنفيذ؛ بمثابة نقلة نوعية لمحافظة جدة.

ورفع فقيه أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى ولي العهد والنائب الثاني وأمير منطقة مكة المكرمة ووزير الشؤون البلدية والقروية بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم الخاص بنتائج أعمال لجنة تقصي الحقائق في فاجعة سيول محافظة جدة.