جددت ميليشيات الحوثي الانقلابية انتهاكاتها لاتفاق الهدنة بالحديدة، والموقع في شهر ديسمبر الماضي، حيث أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن رصد 55 خرقاً من الميليشيات الحوثية لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف التحالف أن الخروقات شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة والهاونات وصواريخ الكاتيوشا، ونتج عن هذه الخروقات جرح 6 مدنيين.

وأشارت مصادر إلى استهداف الحوثيين منازل المدنيين من خلال قصف كثيف بالقذائف المدفعية من قبل ميليشيات الحوثي على منازل المواطنين في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال.

وقالت المصادر، إن الميليشيات الحوثية جددت القصف، فجر أمس، بعشرات القذائف على الأحياء السكنية، وتعرضت منازل لأضرار مباشرة، وسقط عدد من القتلى والجرحى في منازلهم تحت القصف الوحشي.

قُتل وأصيب عدد من المدنيين، بينهم نساء، فجر أمس، جراء قصف كثيف بالقذائف المدفعية من قبل ميليشيات الحوثي على منازل المواطنين في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غربي اليمن.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد شن، في ساعة مبكرة من صباح أمس، غارات على معسكرات للحوثيين في العاصمة صنعاء منها قاعدة الديلمي الجوية.

 


معارك الضالع


من جهة أخرى، قُتل 10 من عناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بنيران الجيش اليمني، غربي محافظة الضالع جنوبي اليمن. وقال مصدر عسكري يمني، إن «مواجهات عنيفة اندلعت عقب محاولة عناصر حوثية، التسلل باتجاه مواقع تقع تحت سيطرة الجيش في مديرية الحشاء». وذكر المصدر أن قوات الجيش أحبطت محاولة تقدم الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران وأجبرتها على التراجع والفرار، باتجاه مديرية السبرة في محافظة إب.  وبحسب المصدر فإن المواجهات أسفرت عن مصرع 10 من عناصر الميليشيا، وجرح 7 آخرين. إلى ذلك، لقي عدد من ميليشيا الحوثي مصرعهم، إثر انفجار لغم أرضي زرعته في وقت سابق في مديرية دمت شمالي المحافظة.

 


اعتقال 160 امرأة


أكدت منظمة يمنية، أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تواصل ممارسة أشد أنواع الانتهاكات بشاعة وفظاعة بحق النساء المختطفات والمخفيات قسرا في سجون سرية بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها. وأعربت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر في بيان لها اليوم عن بالغ قلقها من استمرار تلك الجرائم المروعة، ومواصلة اختطاف النساء واخفائهن، ليرتفع عدد النساء المخطوفات والمخفيات قسريا إلى أكثر من (160) امرأة. وأدانت الصمت المريع من المنظمات الدولية المعنية إزاء تلك الانتهاكات غير المسبوقة في تاريخ اليمن، وقالت إن «ذلك شجع الحوثيين على التمادي في تلك الممارسات التي تنتهك إنسانية الضحايا من النساء».

 


 من جرائم الميليشيات

قتل نساء وأطفال خلال عمليات القصف

ممارسة أبشع الانتهاكات بشاعة وفظاعة بحق النساء


استخدام الهاونات وصواريخ الكاتيوشا في استهداف المدنيين

تجاهل اتفاق السويد المتعلق بوقف إطلاق النار بالحديدة