التقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في الرياض أمس، رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت مرزوق بن علي الغانم، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات السعودية الكويتية وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد، ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان.



 تبادل الزيارات

عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، أمس، اجتماعاً مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق بن علي الغانم، ضمن زيارته الحالية للمملكة وذلك بمقر المجلس بالرياض. وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس مجلس الشورى برئيس وأعضاء وفد مجلس الأمة، مشيداً بعمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، موضحاً أهمية تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الشقيقين.



 علاقات أخوية

أعرب رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت عن شكره وتقديره البالغ لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وعبر عن سعادته وأعضاء الوفد بتلبية الدعوة التي تلقاها من رئيس مجلس الشورى، منوهاً بالعلاقات الأخوية الراسخة الممتدة عبر عقود التي تجمع المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، مؤكداً أهمية الزيارة في إرساء التعاون البرلماني بين البلدين ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وأشار الغانم إلى التنسيق الدائم والمستمر بين المجلسين في البلدين سواء على مستوى الأمانات العامة أو على مستوى اللجان في جميع المحافل البرلمانية حيث كانت وجهات النظر متطابقة حيال العديد من القضايا. وفي نهاية الاجتماع تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له قد حضروا جانباً من جلسة مجلس الشورى العادية الثلاثين، ثم تجول الوفد في قاعات المجلس مطلعين على ما تضمه من إمكانات تقنية.