أطلقت مجموعة HUAWEI لأعمال المستهلكين، في مركز المؤتمرات في باريس هاتفيها الجديدين المنتظرين: HUAWEI P30 وHUAWEI P30 Pro، واللذين ينتميان إلى سلسلة هواتف HUAWEI P30، التي تحمل الخصائص الجوهرية القوية لسلسلة P من هواوي من ناحية التصميم وقدرات التصوير، وتمثل أقوى سلسلة هواتف ذكية مزودة بكاميرا أنتجتها هواوي حتى اليوم.



تغيير قواعد التصوير

ستغير سلسلة هواتف HUAWEI P30 توقعات المستخدمين من الهواتف الذكية من ناحية جودة التصوير، وذلك بعد أن سجل الهاتف HUAWEI P30 Pro نتيجة قياسية غير مسبوقة في اختبار DxOMark بلغت 112 بالاعتماد على كاميرته الرباعية الجديدة من لايكا، والتي تشمل كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل تتضمن حساسا سوبر سبكتروم، وكاميرا واسعة زاوية التصوير جيدة بدقة 20 ميجابكسل، وكاميرا للصور البعيدة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا «ToF» من هواوي، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل.

مواصفات الهواتف

تتمتع شواحن الهواتف بقدرة شحن فائق بالاعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج باستطاعة 40 واطًا، يستطيع شحن البطارية القوية طويلة العمر بقدرة 4200 ميلي واط ساعي، إلى 70% من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة.كما يتمتع الجهازان بإمكانيات اتصالات لاسلكية متقدمة مع دعم شريحتي سيم.

وصممت سلسلة الأجهزة HUAWEI P30 بلون ناتج عن 9 طبقات من الألوان النانوية، و HUAWEI P30 بمقاس 6.1 بوصة والجهاز HUAWEI P30 Pro بمقاس 6.47 بوصة يأتيان بتدرجات لونية جديدة: كريستالي لامع، أسود الفجر، شروق الشمس العنبري، الأبيض اللؤلؤي، الأسود، أما شاشتهما اللتان تدعمان دقة FHD+ (2340x1080).



إصدارات أخرى

أطلقت هواوي أيضا في الحدث ذاته إصدارت كل من آكتيف وإليجانت من ساعتها الذكية، التي تتمتع بعمر بطارية طويلة العمر، وسماعات هواوي اللاسلكية فري ليس، ونظارات هواوي إكس جنتل مونستر، وهي نظارات ذكية مصممة بالاشتراك مع مصمم النظارات الشهير جنتل مونستر