وقع مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة مشعل مسفر السيالي بمكتبه عددا من اتفاقيات الشراكة المجتمعية ومذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الخاصة والتطوعية، بهدف استثمار التعاون للرقي في تقديم الفعاليات والأنشطة التي تهدف لرفع مستوى الوعي الصحي ولتشجيع العمل التطوعي، والمساهمة في خدمة المجتمع بكافة فئاته.



حيث وقع مدير صحة جدة والمدير التنفيذي بمستشفى سمير عباس، طلال حسن بياري، اتفاقية شراكة مجتمعية، وشملت المذكرة التعاون في تحويل واستقبال الحالات بما يحقق التكامل وينفع المجتمع ويخدم المواطنين والمقيمين من خلال تقديم الخدمات الصحية والطبية.



كما وقع الدكتور السيالي والعضو المنتدب لشركة بلسم المتحدة ثامر شاكر اتفاقية شراكة مجتمعية شملت تعزيز التعاون والرغبة في التنمية الصحية وفق رؤية المملكة 2030، وتمكينه لتقديم الدعم في الخدمات الصحية من خلال تزويد الرخص المطلوبة لنظام «أويسس» وتشغيل وتفعيل خوادم الربط مع 8 مستشفيات حكومية. ووقع السيالي ومنسق فريق سفراء التطوع حاتم القرشي مذكرة تعاون مشترك في مجال البرامج والفعاليات التطوعية التي تندرج ضمن اختصاص صحة جدة.



وأوضحت مدير إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة منال محمد شمس، أن مذكرات الشراكة والتعاون ركزت على العديد من المحاور بغرض تفعيل الأهداف المشتركة بين الجهات لخدمة المجتمع السعودي في قطاع الصحة وفق أعلى المعايير، وكذلك على تفعيل الخدمات الاجتماعية والصحية من خلال برامج التنمية والأنشطة التي تخدم فئات المجتمع المختلفة.