يشهد مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة نجران علي بن جابر الشمراني غدا ملتقى حماية الأطفال من الإيذاء، بمشاركة 42 منطقة تعليمية على مستوى إدارات التربية والتعليم بالمملكة تحت شعار "حماية الطلاب مسؤولية الجميع".

وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية فهد بن صالح عقالا أن الملتقى سيكون له أثره الإيجابي في دراسة الأسباب والظروف التي تنشأ فيها ظاهرة إيذاء الأطفال، وتحديد الأساليب والطرق الملائمة للوقاية منها، ورفع درجة الكفاءة المهنية لدى المعلمين والمرشدين الطلابيين بما يمكنهم من الإسهام في التوافق الملائم للطفل السليم في بيئته الاجتماعية والأسرية والمدرسية.

وأضاف عقالا أن محاور ورش العمل للملتقى تتمثل في الإيذاء الجسدي (البدني)، والإيذاء النفسي، والإهمال، والإيذاء الجنسي. وقال إنه سيتم التعرف على مظاهر كل محور وأنواعه ومصادره والظروف المؤدية إلى ظهوره وآثاره ونتائجه ومن ثم أساليب التعامل مع حالات كل محور ومدى تطبيق برنامج الحد منه، ومن ثم عرض البرنامج المطور لحماية الطلاب من الإيذاء وأساليب التعامل المثلى للطلاب من خلال الأسرة ومنظومة العمل التربوي بالمدرسة والمؤسسات المجتمعية.