قال مدير عام المديرية العامة للزراعة بمنطقة الجوف المهندس فهد الدرباس لـ"الوطن" إن منطقة الجوف تحتضن مليون و50 ألف شجرة فاكهة، تنتج سنويا ما يفوق 13 ألف طن من الفواكه الصيفية، مشيرا إلى بدء قطف ثمرة الخوخ والمشمش التي وصلت للأسواق.

وأوضح الدرباس أن هناك عددا من الفواكه التي نجحت زراعتها بمنطقة الجوف التي تتميز بمناخها الفريد الواقع بين مناخ البحر المتوسط ومناخ الجزيرة العربية، الأمر الذي جعل المنطقة صالحة لزراعة مختلف أنواع الأشجار من فواكه وخضار وتمور ولوزيات وتفاحيات وغيرها .

وقال إن مشاريع ومزارع المنطقة تحتضن 100 ألف شجرة خوخ تنتج سنويا 2000 طن بأنواع متعددة،  كما تحتضن 100 ألف شجرة من المشمش تنتج 1500 طن سنويا، و50 ألف شجرة برقوق تنتج سنويا 1000 طن، ومن الكمثرى يوجد بالجوف 50 ألف شجرة تنتج 1000 طن سنويا.

وأضاف أن العنب هو الأكثر زراعة  بالمنطقة، حيث توجد 750 ألف شجرة من العنب، بأصناف مختلفة تنتج 7500 طن، وقال الدرباس إن إنتاج منطقة الجوف من الفواكه ذو جودة عالية مما ساعد على تسويقه بأسواق مناطق المملكة ودول الخليج ومازالت زراعة الفواكه تزيد رقعتها بالمنطقة بشكل مستمر خاصة بمنطقة بسيطا التي تضم كبار المشاريع الزراعية بالمملكة.