تتسلم الخطوط السعودية اليوم بمدينة تولوز بفرنسا أول طائرة من طراز أيرباص 330 من إجمالي ثماني طائرات من هذا الطراز ضمن الخطة الإستراتيجية لـ"السعودية" لتحديث أسطولها.

وتحمل الطائرة 36 مسافراً على متن درجة الأفق و262 على متن درجة الضيافة، كما يتوفر بها أقصى درجات الراحة والأمان الممكنة للرحلات متوسطة وطويلة المدى، إضافة إلى آخر ما توصلت إليه الشركات العالمية من برامج الترفيه أثناء السفر.

وقال مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم " ستمكننا طائرات أسطولنا الجديدة من مواصلة النمو باستخدام طرازات حديثة ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود واقتصادية في التشغيل و ذات مواصفات متقدمة في الأمن والسلامة، ولا يزال طموحنا عالياً وإصرارنا أكيداً لمواصلة التطوير وتحقيق أهدافنا المرجوة".

من جهته أوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبد الله الأجهر أن تسلم طائرة جديدة حدث هام لأي شركة طيران في العالم، مشيراً إلى أن "السعودية" تسلمت حتى الآن  10 طائرات جديدة من طراز أيرباص 320 ضمن أسطولها الجديد الذي يشمل  35 طائرة من طراز أيرباص 320 و  15 طائرة من طراز أيرباص 321 و  8 طائرات من طراز أيرباص 330 بالإضافة إلى  12 طائرة من طراز بوينج 777 .