واصل أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان جولته التفقدية في محافظات المنطقة، ودشن أمس في محافظة أملج المشروعات البلدية والتعليمية والطرق والمياه في المخيم الواقع في متنزه الأمير فهد بن سلطان بـ "الدقم"، ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع، وافتتح مشاريع جديدة، منها مشاريع سفلتة ورصف وإنارة عدد من الشوارع، ومشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، ومشاريع تم الانتهاء منها بمبلغ 100 مليون ريال، ومشاريع جار العمل فيها بمبلغ 36 مليون ريال. واطلع أمير المنطقة على مشاريع تحت الترسية بمبلغ 68 مليون ريال، وافتتح ازدواج طريق الوجه- أملج بطول 155 كلم وبتكلفة 160 مليون ريال، وطريق أملج- ينبع في الجزء الواقع بمنطقة تبوك بطول 46 كلم بتكلفة 44 مليون ريال.

كما دشن مشاريع تعليمية منها مشاريع تحت التنفيذ، وافتتح مشاريع مدرسية، ووضع حجر أساس لتنفيذ مدارس بالمحافظة، وافتتح المرحلة الثالثة لمحطة تحلية المياه والتي بلغت تكلفتها أكثر من 111 مليون ريال لتواكب التطور السريع للمحافظة وزيادة الحاجة للمياه، فيما يجري العمل على تنفيذ شبكات مياه بمدينة أملج وتحديث القديم منها، وتغطية المحافظة في كافة أنحائها وقراها عن طرق الشبكات وعقود السقيا، وكذلك تنفيذ شبكات الصرف الصحي ومحطات التنقية والضخ.

وزار الأمير فهد بن سلطان مستشفى أملج العام واطلع على سير العمل، وأكد في تصريح صحفي أثناء الزيارة أنه لم يأت فقط من أجل المشاريع وإنما من منطلق حب واهتمام وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز حفظهم الله. وقال " ما شاهدته من مشاريع منفذة وتحت التنفيذ هي مشاريع عملاقة، ويكفي أن نعرف أن إحدى محطات التحلية تنتج 4 آلاف متر مكعب، وبالتوسعة الجديدة التي بدأت ستضخ 13 ألف متر مكعب. وأشار إلى أن أملج وجميع قراها مستفيدة من التوسعة والنسب العالية في شبكات المياه والصرف الصحي والسفلتة وربط القرى بالطرق والكهرباء التي أصبحت 100%.  وأضاف أن المشاريع التي تحت التنفيذ وستنتهي هذا العام والعام القادم ستجعل لمدينة أملج صرفا صحيا وشبكات مياه تصل إلى 100%. وبين أن الطرق أصبحت مرتبطة بكل مراكز أملج والكهرباء عامة للجميع وكذلك الصحة حيث تواجدت المراكز الصحية، وسيتم افتتاح المستشفى الجديد خلال العام القادم، وكذلك الخدمات التعليمية فهي متوفرة في كل مكان والجامعة لها فرع في أملج. وأكد الأمير فهد بن سلطان أن ما قامت به البلدية من تحسين للكورنيش والشواطئ يعد فريدا من نوعه.