•هي هي.. في كل شيء؛ بجوار موقد أو مائدة، أو في زجاج نافذة، أو تحت حبل غسيل، كما هي خلف الورق والمجهر والمكاتب والحلم، هي هي المرأة نفسها في كل بيت، يدها في كل ناحية، وحسّها مخبوء في تفاصيل الأشياء. هي المرأة منذ أول شهقةٍ، وحتى آخر زفرةٍ في الحياة، وتأملوا وجوهكم وخيالاتكم.. فأصابعهن دوماً هناك.

• في كل بيت امرأة تحيك العيش لمن حولها وتمضغ نفسها يوماً بعد يوم لأجلهم، تريد أن تحصل على عالمها، أن يكون لها حقها واستقلالها، ألاّ تلاحقها نبال المقولات التي تضربها في ظهر وجودها، لتحيا كأيّ إنسانٍ جديرٍ بوصايته على نفسه وبكامل أهليته في إدارته لحياته. في كل بيت امرأة سئمت ممن يجعلونها ميداناً لغزواتهم المقدسة، الذين يرمونها بالنقص والغواية ليجعلوا من وجودها فزّاعةً يقبضون بها على مصير مجتمعٍ بأسره. في كل بيتٍ امرأةٌ لها كلمة وأغنية وآمال بعدد الأنجم والأيام، واسألوا العالمة "د. حياة سندي" كيف انتصرت حتى اختيرت ضمن خمسة عشر عالماً يقودون المستقبل لتغيير ووضع مناهج جديدة لعلوم الابتكارات الإنسانية وتغيّر العالم.. وهي على هذا الرابط:

http://www.youtube.com/watch?v=9OL00t2_TgI

• عن الشاعرة السعودية (آمنة آل علية) التي ماتت على ناصية شبابها، رحلت وهي في انتظار صدور ديوانها، ماضيةً بكبرياء كلماتها.. قالت: "بحر شاسع.. شاسع، عمقه بعيد.. بعيد، وأنا أعدو على الرمال الممتدة، أحرث آلامي وأعدو. آخذ ملح البحر، أرشه على الطحين، أصنع منه أرغفة للملاحين، أبقى في انتظارهم، أواسي أسرهم المترقبة، التي تشيع كل يوم حلما باللقاء، والموج الثائر يلقي علينا مواعظ في الصبر.. يحاول إقناعنا بأنهم لا بد قادمون.. يطمئننا أنه قد رآهم، إنهم يجتهدون كي يعودوا.. محملين بالهدايا، بكعك المحبة، وسكاكر العشاق. أستلقي على الشاطئ الحنون، الموج يداعب قدمي، أغفو ساعة.. يوقظني قرص الشمس بلمسة دافئة. أنتصب, أصطدم بالريح.. أخاصرها، وأعدو من جديد، نواصل معا رحلة الانتظار!".

• وعن جبران خليل جبران.. قال: "إن قلب المرأة لا يتغير مع الزمن, ولا يتحول مع الفصول. قلب المرأة ينازع طويلاً, ولكنه لا يموت. قلب المرأة يشابه الصحراء التي يتخذها الإنسان ساحةً لحروبه ومذابحه, فهو يقتلع أشجارها, ويحرق أعشابها, ويلطخ صخورها بالدماء, ويغرس تربتها بالعظام والجماجم, ولكنها تبقى هادئة ساكنة مطمئنة، ويبقى فيها الربيع ربيعاً, والخريف خريفاً إلى نهاية الدهور".

• إنهن في كل شيء، حتى إنه في كل خليةٍ منا.. حليب امرأة.