تبث قناة "ناشيونال جيوجرافيك" في الثامنة من مساء اليوم المقابلة التلفزيونية التي أجرتها مع رئيس الهيئة العامة للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز. وتأتي هذه المقابلة في إطار فعاليات شهر الفضاء على القناة باعتبار أن الأمير سلطان هو أول رائد فضاء عربي مسلم يقوم برحلة إلى الفضاء الخارجي. وتعرض القناة المقابلة الحصرية على ثلاثة أجزاء بالتزامن مع بث سلسلة الأفلام الوثائقية المثيرة:" الكون المعجز" على مدار ثلاثة أسابيع.

وأجريت المقابلة في متحف صقر الجزيرة للطيران في الرياض وذلك يوم الأحد الماضي.

ويتحدث الأمير سلطان عن التحضير والتخطيط والتدريب الذي أجراه إلى جانب التجارب التي خاضها في الفضاء الخارجي وكذلك التحديات التي واجهها والأحداث التي لا تنسى أثناء قيامه بهذه الرحلة الهامة. كما سيتحدث عن حياته المهنية المتميزة وكذلك الطريقة التي جاء بها إلى علم الفلك. ويوجه الأمير سلطان من خلال المقابلة رسالته التي تحمل معاني الإلهام في طياتها إلى سكان المنطقة, وخصوصاً للأجيال الشابة المهتمة بالعمل في مجال علم الفلك أو العلوم أو حتى أولئك الذين يحلمون بإنجاز ما يبدو أنه لا يرقى لإنجازه أحد.

يذكر أن "سلسلة الكون المعجز" المكونة من ثلاث حلقات تضم أحدث المعلومات العلمية ورسوم الكمبيوتر وفواصل الوقت الدرامية، إضافة إلى الأمثلة اليومية التي تسلط الضوء على أكثر الجوانب التي تشغل العقل في هذا الكون. وتغطي هذه السلسلة كل شيء انطلاقاً من حجم النظام الشمسي وصولاً إلى أقوى الانفجارات والعلاقة الديناميكية بين السرعة والوقت والمسافة والجاذبية. كما تأخذنا "سلسلة الكون المعجز" إلى داخل أكبـر مسـرعات الجزيئات في العالم، إلى جانـب أسرع الصواريخ وأقوى المناظير من أجل اختبار العلم داخـل وخارج المختبرات.

وتضم هذه الحلقات كلاً من "التسـارع عبر الكون" و"الأحجام في الكون" و"انفجار الكـون". ومـن المقرر أن يتم إعادة بث المقابلة والحلقات خلال فترة الأسابيع الثلاثة التي تعرض فيها برامج "سلسلة الكون المعجز".