ضبطت مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشهر الماضي مجموعات تدير مواقع وغرف شات "دردشة " باشتراكات مدفوعة الأجرة تنشر الإباحية على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت".

وحسب بيان وزعته الهيئة أمس فإن المجموعات تنسب نفسها للسعودية سعياً منها لتشويه صورتها من خلال بث الفساد الأخلاقي عبر مقاطع حية وجرائم لا أخلاقية يدخل فيها الاعتداء بالقوة والابتزاز والشذوذ والتشهير وانتهاك أعراض بعض الفئات واتخاذ بعض مناطق المملكة ميداناً لترويج أعمالها السيئة من خلال عرض جرائمها على الشبكة وتنظيم الاشتراكات وإفساد الشباب بالتحايل والبث الحي وتعليم تعاطي المخدرات ونشر الاعتداء على القاصرين. وذكر بيان الهيئة أن من بين المقبوض عليهم سعوديين ومقيمين في المنطقة الوسطى والغربية والجنوبية.

وتمت عمليات التحري ومعرفة القائمين على تلك المواقع المسيئة وضبط عدد من القائمين على تلك المواقع واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية بالتنسيق مع الجهات المعنية وفق نظام الإجراءات الجزائية ونظام الجرائم المعلوماتية اعتماداً على إثبات الجرم وتوثيق الأدلة وإلزام مشغلي تلك المواقع بحذفها وإغلاقها.

يذكر أن ضبط شبكة منظمي تلك المواقع تمت بعمليات تكاملية بين عدة فروع في مناطق المملكة.

ووجهت الإدارة المختصة بالرئاسة شكرها لمركز هيئة النسيم الذي تولى تنسيق معالجة هذه القضايا الأخلاقية الخطيرة والأسلوب الواعي في التعاطي مع مكوناتها وصولاً للقبض على المسؤولين عنها ومنع شرّها عن المجتمع.