قطع فريق تونتي أنشكيده الهولندي الطريق على تعاقد الشباب مع المدرب البلجيكي  ميشال برودوم (51 عاماً) وأعلن عن تعاقده معه ظهر أمس ليكون مدرباً لفريقه الموسم المقبل.

وكان رئيس نادي الشباب خالد البلطان قريباً من التعاقد مع برودوم الذي كان يشرف على لاغانتواز وقاده للمركز الثاني في الدوري البلجيكي.

وأرجع مدير المركز الإعلامي في نادي الشباب سامي اليوسف تأخر إدارة النادي في الإعلان عن هوية مدرب فريقها الكروي الأول الذي كان من المقرر أن يتم الإعلان عنه أمس إلى عدم الاتفاق مع المدربين الذين تم التفاوض معهم، وماتزال المفاوضات جارية مع بعضهم.

وقال اليوسف "ما إن تصل المفاوضات إلى مرحلة متقدمة جداً من التفاهم حتى يأتي طارئ معين يعرقلها من طرف المدربين الذين يتذرعون بدراسة العروض الكثيرة التي تأتيهم من فرق أوروبية منافسة لعرض الشباب، والتي كان أشدها منافسة عرض تونتي أنشكيده الذي خطف البلجيكي ميشال برودوم".

وأضاف اليوسف "لدينا خيارات أخرى، وربما نعلن عن المدرب الجديد غداً أو بعده حال الاتفاق معه".ونفى اليوسف ما تردد أخيراً حول إلغاء معسكر الفريق التحضيري للموسم المقبل الذي سيقام في ألمانيا الصيف المقبل بسبب الضائقة المالية، وقال "قيمة تكاليف معسكر ألمانيا سددت بالكامل، وتم تأمينها، والتأخير لا يأتي بسبب الضائقة المالية كما ذكر".وأشار اليوسف إلى أن قائد الفريق نايف القاضي ولاعب خط وسطه عبدالله الأسطا يسيران وفق البرنامج التأهيلي المعد لهما, حيث سيزيل القاضي الجبيرة الموضوعة على موضع إصابته في مشط القدم بعد 5 أيام, بينما لن يستعجل عبدالله الأسطا العودة إلى ممارسة الكرة لضمان تجنب أية مضاعفات.