ناقشت لجنة جائزة الأمير محمد بن فهد للأداء الحكومي المتميز أمس إقرار النتائج النهائية للجهات الحكومية الفائزة بالجائزة في دورتها الرابعة، إضافة إلى جائزة الموظف المثالي للأجهزة الحكومية، وناقشت اللجنة الاستعدادات لحفل الجائزة في دورتها الرابعة، واختيار ضيف الجائزة لحفل هذه الدورة.

وعقدت اللجنة اجتماعها الثالث برئاسة نائب أمير المنطقة الشرقية، رئيس لجنة جائزة الأمير محمد بن فهد للأداء الحكومي المتميز الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وذلك بمكتبه بإمارة المنطقة الشرقية لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وتضم اللجنة في عضويتها أمين الجائزة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، وفيصل بن أحمد العثمان، وسمير بن عبدالرحمن المقرن، والدكتور سلطان بن ماجد السبيعي، ومحمد بن عبدالله الوعيل، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني والدكتور عارف بن عبدالله العشبان. وتقرر خلال الاجتماع اختيار الأحد 2010/6/20 موعدا لإقامة حفل تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد للأداء الحكومي المتميز في فروعها المختلفة.

وأوضح أمين الجائزة الدكتور الأنصاري أن جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز من أهم الحوافز التي تدفع بالقائمين على الأجهزة الحكومية بالمنطقة إلى تحسين مستوى الأداء، وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين.

يذكر أن الفريق الفني للجائزة قيم 85 استمارة مشاركة من الأجهزة الحكومية بالمنطقة، حيث زار ورشح 12 جهازا حكوميا للحصول على الجائزة للتأكد من دقة البيانات والمعلومات التي تضمنتها استمارة المشاركة، وأن معايير الجائزة تنطبق على الجهات المرشحة، كما استقبل الفريق 84 مرشحا لجائزة الموظف المثالي، حيث درست استمارات مشاركة وترشيح 12 موظفا للفوز بالجائزة، وقد أجرى الفريق مقابلات شخصية مع المرشحين ومديريهم، وعدد من زملائهم في العمل للتأكد من تطابق معايير جائزة الموظف المثالي عليهم، ليختار خمسة موظفين مثاليين للفوز بالجائزة.

من جهة أخرى زارت أمانة الجائزة ممثلة في الفريق الميداني 128 جهازا حكوميا لاستقصاء آراء المستفيدين عن مدى رضاهم عن خدمات الأجهزة، حيث بلغ عدد الاستبانات 12190 استبانة منها 6367 للمستفيد الخارجي و5823 للمستفيد الداخلي. يشار إلى أن أمانة الجائزة نفذت خلال الدورة الرابعة الملتقى الإداري الثالث تحت شعار "التخطيط الفعال بين النظرية والممارسة" استفاد منه أكثر من 300 مشارك ومشاركة من مختلف الأجهزة الحكومية بالمنطقة، كما نفذت 8 ورش عمل استفاد منها 240 موظفا وموظفة.