تمكن مواطن يعيش في مدينة جبة (103 كيلومترات شمال غرب حائل) من تصنيع رشاش محوري من بقايا المعدات التالفة في مزرعته،  ومن فائض الأدوات التي تبقت بعد إعمار منزله،  بعد أن تعلم التلحيم الصناعي بنفسه،  وتمكن من شراء ماكينة لحام لارتفاع أسعار اللحامين من جهة،  وتوفير المصاريف من جهة أخرى،  وأنتج معدة مفيدة لمزرعته.

وقال المواطن طارق بن عبيد السحيمان من أهالي مدينة جبة إنه فكر بمشروعه  بعد أن كثرت مخلفات مزرعته من المعدات الزراعية والمواسير عديمة الفائدة،  ففكر بطريقة يمكنه الاستفادة منها من جهة،  والمحافظة على البيئة من جهة أخرى . وأوضح السحيمان أنه اضطر إلى شراء ماكينة لحام بقيمة 300 ريال،  وتعلم  عليها، وأجاد عمليات اللحم نظرا لأن عمالة التلحيم تطلب 200 ريال يوميا. وأضاف انه تمكن من لحم أجزاء مشروعه الكامل وتركيب الأدوات الخاصة به في فترة لا تتجاوز الشهر ، وأنه لم يستخدم أي أجزاء خارجية سوى عجلات الرشاش،  حتى إنه لف المحاور الخاصة بها بنفسه . وأكد السحيمان أن المشروع كلفه كاملا مع الأجزاء التي اشتراها وماكينة اللحام ما يقارب 5 آلاف ريال، ولو أراد شراء رشاش بنفس الحجم بأرخص الأنواع فإنه سيكفه 15000 ريال .

وبحسب السحيمان فإن الكثير من أصدقائه طالبوه بتصنيع نفس الرشاش المحوري لمزارعهم،  نظرا لكون الرشاش الذي صنعه لا يحتاج إلى صيانة كثيرة، بالإضافة إلى تحكمه بطول الرشاش وقصره،  بما يتوازى مع أحجام المزارع في المنطقة.