احتفظ نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الشلهوب برقمه في موسوعة الأرقام القياسية الخاصة ببطولة كأس العالم عبر تاريخها.

وكان الشلهوب دخل الموسوعة قبل 8 سنوات عندما كان ضمن قائمة الأخضر التي شاركت في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، حيث تم الإعلان عن أنه بات أقصر لاعب في التاريخ يشارك في أكبر وأهم بطولة كروية على كوكب الأرض.

وما زال الشلهوب يحتفظ برقمه القياسي بعد الإعلان عن القوائم النهائية لمنتخبات مونديال 2010 التي يغيب عنها المنتخب السعودي للمرة الأولى بعد 4 مشاركات متتالية. وأكدت موسوعة الأرقام القياسية أن النجم السعودي ما زال يحتفظ بلقب أقصر لاعب شارك في المونديال مشاركة مع العاجي باكاري كونيه والمكسيكي زينها والإكوادوري لارا، حيث يبلغ طول كل منهم 1.62 متر، بفارق سنتيمتر واحد عن نجمين كبيرين هما الأرجنتينيين الأسطورة المعتزل مارادونا والأسطورة الحالي ميسي الذي يبلغ طولهما 163 سنتيمترا.

في المقابل ما زال لاعب المنتخب الصربي نيكولا زيجيتش يحتفظ بلقب اللاعب الأطول في تاريخ المونديال مشاركة مع حارس أستراليا في كأس العالم 2006 زيلكو كالاك بطول قدره 2.03 متر في حين يأتي بيتر كراوتش مهاجم المنتخب الإنجليزي في المركز الثاني بطول قدره 2.01 متر.