حقق الفارس السعودي  رمزي الدهامي وعلى صهوة الجواد "بايور" لقب الجائزة الكبرى في بطولة لابوسير الدولية التي اختتمت في ضاحية رامبويي في باريس أمس الأحد 30/5/2010  بعد 3 أيام من المنافسات بين الفرسان والذين تجاوز عددهم 113 فارساً من جميع دول العالم.

وكان شوط الجائزة الكبرى قد شهد تأهل60 فارساً تأهلوا للدخول في الجولة الأولى تقدمهم الأمير عبدالله بن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز والفارس كمال باحمدان والفارس الإماراتي شخبوط آل نهيان والفارس اللبناني جوي نجم وتأهل من خلال هذه الجولة 15 فارساً للجولة الختامية التي ظفر مع نهايتها الفارس السعودي رمزي الدهامي باللقب وبفارق ثانيتين فقط عن صاحب المركز الثاني البلجيكي فيلب لكوس وحل ثالثاً الفرنسي فيدريك لونش وجاء رابعاً الفارس الدولي الفرنسي اريك نافيه.

ويعد هذا الانتصار هو الأول لصندوق الفروسية السعودية في الميادين الأوروبية الذي كان له اليد الطولى في امتلاك الفارس رمزي الدهامي للجواد بايور الذي تم شراؤه من قبل الصندوق نهاية شهر مارس الماضي، ويبلغ من العمر 9 سنوات وسيكون مفاجأة الفروسية السعودية في أولمبياد لندن 2014.

وتأتي مشاركة الفرسان السعوديين في هذا الاستحقاق الدولي في إطار البرنامج المعد من قبل إدارة المنتخب السعودي للفروسية استعداداً لبطولة العالم المقررة في  أكتوبرالمقبل في ولاية كنتاكي الأمريكية.

وأهدى الفارس رمزي الدهامي هذا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود راعي رياضة الفروسية الأول ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وإلى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز رئيس الاتحاد السعودي للفروسية.