شاركت سما للطيران في الدورة الثانية لمعرض الرياض الدولي للسفر والسياحة الذي اختتم فعالياته اليوم تحت مسمى "العالم في أربعة أيام". وتأتي المشاركة في وقت هام قبل الإجازة الصيفية لاطلاع الزوار على العروض المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وعرضت "سما" ضمن جناحها شاشة سينمائية تظهر عملية وخطوات طلاء إحدى طائرات سما، مما يتيح للزوار المهتمين بالطيران التعرف على جانب من جوانب تطبيق العلامة التجارية على الطائرات. بالإضافة إلى تقديم خدمات الحجز وإتاحة الفرصة للزوار بالدخول في السحب والفوز بتذاكر مجانية عبر التسجيل في سجل الزوار.

وشهد موقع سما إقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض والتعرف على طريقة الحجز واختيار المقعد عبر موقع سما الإلكتروني، كما يعد الحدث فرصة لمن يخطط للسفر في اختيار العروض السياحية المناسبة من مختلف أنحاء العالم والتعرف على كل ما هو جديد في عالم السياحة والسفر.

يذكر أن الشركة نجحت في تحقيق معدلات عالية في انضباطية إقلاع رحلاتها الداخلية والدولية، وتغلبت على إحدى الصعوبات التي واجهت الشركة في بداية إطلاق خدماتها خلال عامي 2007 و2008، فمنذ العام الماضي شهد المسافرون على متن طائرات سما انضباطا في دقة مواعيد الرحلات بشكل تام. حيث تميزت سما في هذا الجانب الذي يهـم كل مسافر، كما تم إحراز ـهذا النجاح بعد استكمال سلسـلة من التحسينات في جدولة الرحلات.

وكبادرة جديدة في أنشطة سما التسويقية، قدمت الشركة مؤخرا عرضا تحت مسمى "عرض الاثنين"، والذي لاقى ترحيبا كبيرا من قبل المسافرين، حيث تعرض سما عبر موقعها الإلكتروني عددا من الوجهات الداخلية والدولية بأسعار مشجعة للسفر. مما جعل الكثير من العملاء ووكلات السفر يترقبون جديد سما كل يوم اثنين. ويمكن التعرف على هذه العروض بشكل مستمر عبر الاشتراك في نشرة سما التسويقية من خلال الموقع الإلكتروني.

وضمت سما للطيران عاصمة جمهورية السودان الشقيقة "الخرطوم" ضمن وجهاتها الدولية وبسعر مخفض 150 ريالا للمقعد، حيث تسير سما ثلاث رحلات أسبوعيا من جدة إلى الخرطوم. وبهذا تتيح خيارا جديدا للسفر للجالية السودانية المقيمة في المملكة. كما تقوم بتشغيل رحلاتها الداخلية إلى كل من: الدمام، الرياض، جدة ورحلاتها الدولية إلى كل من: الشارقة، الإسكندرية، أسيوط، عمان، دمشق، حلب، بيروت والخرطوم.

وقامت الشركة مؤخرا بزيادة الوزن المسموح به من 20 كيلوجراما إلى 30 كيلوجراما في جميع رحلاتها الداخلية والدولية، بالإضافة إلى 7 كيلوجرامات للحقائب اليدوية. حيث يتيح هذا الوزن تلبية رغبات مسافري سما وخصوصا خلال مواسم الإجازات. كما قدمت مؤخرا خدمة اختيار المقعد أثناء عملية الحجز من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يمكن المسافر من اختيار مقعده المفضل عبر خريطة توضح جميع مقاعد الطائرة وبأسعار تبدأ من 5 ريالات.