وقعت الشركة السعودية للكهرباء اتفاقية مشاركة فى ملكية شركة مشروع محطة الرياض 11 للإنتاج المستقل (شركة ضرماء للكهرباء) الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 7.92 مليارات ريال.

كما وقعت اتفاقية تنظيم العلاقة بين الشركاء في شركة المشروع وستوقع في مرحلة لاحقة اتفاقية شراء الطاقة مع شركة ضرماء حيث ستقوم شركة الكهرباء بشراء كامل إنتاج شركة ضرماء لمدة 20 سنة.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء المهندس علي البراك بعد توقيع الاتفاقيتين مبيناً أن "ضرماء" شركة مساهمة مقفلة أسستها الشركة السعودية للكهرباء خاصة بالمشروع برأسمال قدره مليونا ريال وسيتم رفع رأسمالها لدخول المطور بنسبة 50% ليصبح 4 ملايين ريال.

وذكر أن تكلفة المشروع ستساهم فيها (جي دي إف سويز) بـنسبة 20% ومجموعة الجميع القابضة بـنسبة 15% و(سويجتز) بـنسبة 15% والشركة السعودية للكهرباء بـنسبة 50% وسيساهم في التمويل بنوك محلية وعالمية.

وأوضح البراك أن الاتفاقيات تأتي في إطار خطط الشركة الخاصة بنفيذ برنامج مشاركة القطاع الخاص في إنتاج الكهرباء الذي يشتمل في مرحلته الأولى على ثلاثة مشاريع هي مشروع رابغ للإنتاج المستقل ومشروع الرياض 11 للإنتاج المستقل الذي تبلغ قدرته الإنتاجية 1730 ميجاواط وسيكتمل المشروع في مايو 2013 ومشروع القرية للإنتاج المستقل بقدرة 2000 ميجاواط وسيتم إنجازه في غضون السنوات الست المقبلة.