استقرت اللجنة المنظمة لبطولة النخبة الدولية الثالثة على كأس أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، التي تقام بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة على أن تنطلق البطولة في 28 يوليو وتستمر حتى 6 أغسطس المقبلين.

وبات الفريق السادس المرشح للمشاركة في البطولة محصورا بين كروزيرو البرازيلي وفلفسبورج "بطل الدوري الألماني العام المنصرم" وموناكو الفرنسي، وذلك إلى جانب فرق الهلال، الشباب، بولونيا الإيطالي، الوداد البيضاوي، العين الإماراتي.

وينتظر أن يعقد مؤتمر صحفي بالعاصمة الرياض بحر الأسبوع المقبل، يتم من خلاله الكشف عن الفريق السادس وتفاصيل البطولة بشكل رسمي.

وعلمت "الوطن" أن وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني سيتولى الإشراف العام على البطولة، وسيرأس أمين عام لجنة التنمية السياحية بالمنطقة عبدالله مطاعن اللجنة المنظمة للبطولة، وسيديرها حسن القحطاني ونائبه غانم القحطاني.

وأبانت "المصادر" أن وكيل الإمارة عقد اجتماعات متواصلة طوال اليومين الماضيين لمناقشة كامل الترتيب الذي أنهته اللجنة المنظمة باحترافية عالية، إذ تم اختيار فندق قصر أبها كسكن لكامل الوفود المشاركة، كما أن ملاعب التدريبات ستكون في أندية أبها والمصيف وضمك وملعبي موتيلات المطار وملاعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وتم تحديد وصول كافة الفرق لمدينة أبها، حيث سيكون أول القادمين بولونيا الإيطالي في 26 يوليو، فيما أن الوداد سيصل إلى مدينة جدة 26 يوليو، على أن يتجه لأداء العمرة، ويصل قبل انطلاق البطولة بيوم، وهو نفس الموعد الذي سيكون فيه الشباب متواجدا في أبها، في حين أن الهلال سيصل صباح انطلاق البطولة قادماً من معسكره الخارجي بالنمسا، في المقابل أن العين الإماراتي يدرس حاليا إقامة معسكره التحضيري للموسم المقبل في مدينة أبها لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع في أبها، وهو الأمر الذي سيتحدد من مطالعة فنادق موتيلات المطار المرشحة لاحتـضان المعسـكر لدى وصول مندوبين من قبل الفريق.

وسيكون الموعد مناسبا للغاية في ظل أنه يأتي أعقاب المونديال الذي سينطلق بعد أيام قلائل بجنوب إفريقيا، مما سيمكن بعض اللاعبين الدوليين المشاركين فيه من مشاركة فرقهم بالبطولة كنجـم غانا أباو ونجم الجـزائر حبيب العدلي مع فريق بولونيـا الإيطالي، وقائد منتخب تشيلي فلديـدي مع العين الإماراتي، وقائد المنتخب الكـوري الجنوبي لي مع الهلال. وكانت اللجنة المنظمة اشترطت على الفرق المشاركة إشراك الصف الأول لها، وتواجد كامل نجومها.