شهد الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، رئيس جمعية البيئة السعودية الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز، وأمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تحت شعار "أنا الأرض" وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية وبمشاركة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمختصين في البيئة.

وأوضح الأمير تركي بن ناصر في كلمته أهمية الحفاظ على البيئة باعتبار ذلك واجبا وطنيا، مشيرا إلى أنه يجب على كل إنسان يعيش على الأرض أن يحافظ عليها ويهتم بها، حيث أصبح العالم يحتفل باليوم العالمي للبيئة لرفع درجة التوعية لدى أفراد المجتمع.

بعد ذلك، تم تقديم عرض مرئي عن الاستراتيجيات العامة لجمعية البيئة السعودية، تلاها كلمة مدير فرع جمعية البيئة السعودية بمنطقة نجران علي آل سالم، أشار فيها إلى أن دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يعد من أهم العناصر في نجاح أي عمل في هذا البلد المعطاء. وقال إن الاحتفال يعد من أهم الاحتفالات للحفاظ على البيئة والاهتمام بها.

وأشار إلى أن الفعاليات تشمل عقد ندوات ومحاضرات وورش عمل وحملات نظافة تنفذ في عدد من الأماكن المختلفة وتوزيع بروشورات توعوية على الأفراد والتنويه بهذه الأنشطة في وسائل الإعلام المختلفة. وفي اختتام الاحتفال، كرم الأمير تركي بن ناصر والأمير مشعل بن عبدالله الرعاة والمشاركين وسفراء البيئة بالدروع والشهادات التقديرية.