لاتكاد متابعة مباريات نهائيات كأس العالم هذه الأيام تستثني أحدا، وعلى الرغم من انشغال عدد من الفنانين والفنانات السعوديين في تصوير بعض الأعمال، إلا أنهم يستقطعون وقتاً لمشاهدة بعض مباريات المونديال، ويقفون خلف منتخباته المرشحة للظفر باللقب.

وفي استطلاع أجرته "الوطن" وشمل عدداً من نجوم الوسط الفني السعودي، شدد الفنان عبدالله رشاد على أن مباريات المونديال تشد الجميع، وأن الكل يتوجه بشغف إلى جنوب إفريقيا لتشجيع الكرة الجميلة والاستمتاع بلعب كبار النجوم، ويقول "أشجع اللعب الجميل ولهذا يعجبني منتخب البرازيل لأنه يقدم أجمل الفنون الكروية، وأتوقع أن يحصل على اللقب، إضافة إلى منتخب الأرجنتين فطريقته لها مذاق خاص وبالذات لأن نجم النجوم ميسي يلعب له، فقد هوس العالم بأهدافه الخرافية".

أما الفنانة هند محمد التي تحدثت إلى "الوطن" أثناء تصويرها حلقات المسلسل الرمضاني (بيني وبينك) فقالت "رغم مشاغلي العملية لأنني أقوم بتصوير حلقات بيني وبينك إلا أنني أحرص على التواجد مع الأهل لمشاهدة مباريات كأس العالم، وقد جذبني اهتمام الشباب والشابات هذا العام بالمونديال فأضافوا نكهة جميلة إليه في مختلف الأماكن في المملكة، وأتوقع فوز الأرجنتين باللقب أو ألمانيا التي تمتاز بالقوة واللعب الرجولي".

ويعبر الفنان سعيد قريش عن اهتمامه بكرة القدم، ويقول "المونديال اجتذب معظم الناس، فالكل يتابع مبارياته بشغف ويلاحظ أن الإقبال عليه لافتاً أكثر من كل مرة، خاصة أنها أصبحت هناك تجمعات في كل مكان تجعل المتابع يشعر بحماس عندما يشاهد المباريات مع أصدقائه فيها، وأتوقع فوز البرازيل أو الأرجنتين بالكأس، لكنني أرى أن المنتخب الألماني قوي رغم غياب أبرز لاعبيه بسبب الإصابة مثل قائده مايكل بالاك، كما أن المنتخب الإيطالي لن يتخلى بسهولة عن اللقب، ولهذا سيدافع بقوة عنه".

وأبدت الفنانة غزلان اهتمامها بالمونديال هذه الأيام، وهي تميل إلى تشجيع المنتخب الإيطالي الذي يتميز بأناقة لاعبيه داخل الملعب، وتقول "لا ننسى أنه بطل العالم وحامل اللقب وأتمنى فوزه بالكأس وأن يحتفظ باللقب".

وتضيف أنها تتابع مباريات الكأس قدر الإمكان رغم انشغالها بتصوير مسلسل بيني وبينك هذه الأيام.

وتحرص الفنانة رانيا محمد على مشاهدة كأس العالم رغم أنها مشغولة الآن في تصوير مسلسل عنوانه (فينك)، إلا أن أجواء المونديال تجتذبها وتتابع المنتخب الإيطالي الذي يتميز بفنه وطريقة لعبه، و"تقول إن كأس العالم أصبح يحظى باهتمام الجميع وليس الرياضيين فقط بل حتى الفنانين والفنانات لأن الكرة تجتذب كل الناس والتوجه إليها بات أكبر من ذي قبل".

وعبر الممثل والإعلامي يحي بقاش عن حبه للمدير الفني للمنتخب الأرجنتيني مارادونا فقد كان مغرماً به منذ أن كان لاعب كرة قبل أن يصبح مدرباً، ولهذا يتابع منتخب الأرجنتين ويتمنى وصوله إلى نهائي الكأس ويشيد بمهاجمه الخطير ميسي.

ويميل بقاش أيضاً وبشدة إلى تشجيع منتخب إسبانيا، ويقول"أتمنى أن تلتقي الأرجنتين وإسبانيا على النهائي ولا يهمني من يفوز منهما، فالمنتخبان يستحقان الكأس".