أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام أن إطلاق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للمدن الاقتصادية الكبرى في المملكة تأتي من رؤيته المستقبلية حفظه الله لتكون مراكز استقطاب للاستثمارات العالمية وتوطين الاستثمار المحلي وتفعيل لدور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الإنمائية المتوازنة وإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للمواطنين .

ونوه سموه بالمشاريع الطموحة التي تشهدها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وبالاهتمام الكبير في برامج التدريب والتأهيل للطاقات السعودية خلال التعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة .

جاء ذلك في كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز تصدرت سجل الزيارات خلال قيام سموه اليوم بزيارة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ .

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد وصل إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بعد عصر اليوم وفور وصول سموه قام بجولة ميدانية رافقه خلالها محافظ الهيئة العامة للاستثمار رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الاقتصادية عمرو بن عبدالله الدباغ شاهد سموه خلالها ما تم إنجازه في المدينة وما يجري حالياً تنفيذه من مشاريع ضمن خطط المدينة.

بعد ذلك توجه سمو ولي العهد إلى مقر هيئة المدن الاقتصادية حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد آل سعود وكيل وزارة الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز ورئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومدير عام مكتب سمو ولي العهد الفريق أول الدكتور علي بن محمد الخليفة والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد بن عبدالمحسن الرشيد .

عقب ذلك تشرفت طفلة بتقديم باقة من الورد لسمو ولي العهد .

ثم تشرف أعضاء مجلس هيئة المدن الاقتصادية وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار بالسلام على سمو ولي العهد.

بعدها استمع سموه لشرح عن الخدمات الذكية التي تقدمها هيئة المدن الاقتصادية للمستثمرين على مدار الساعة وبأكثر من تسع لغات إلى جانب الخدمات الاستشارية للمستثمرين.

ثم اطلع سمو ولي العهد على تقرير لأحد المستثمرين باللغة الصينية.

بعد ذلك التقطت الصور التذكارية مع سمو ولي العهد.

عقب ذلك انتقل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى قاعة التقنية حيث شاهد سموه عرضاً لتقنية التواصل عن بعد.

إثر ذلك أقيم الحفل الخطابي المعد بمناسبة زيارة سمو ولي العهد لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وبدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

ثم شاهد سمو ولي العهد والحضور عرضاً مرئياً عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تمتد على مساحة قدرها 168 مليون متر مربع وتتألف من الميناء البحري ومجمع الصناعات ومنطقة المنتجعات ومنطقة المؤسسات العلمية البحثية وحي الأعمال المركزي والأحياء السكنية .

بعد ذلك ألقى محافظ الهيئة العامة للاستثمار الأستاذ عمرو بن عبدالله الدباغ كلمة رحب فيها بسمو ولي العهد معرباً عن شكره وتقديره لسموه على اهتمامه الدائم بتشجيع الاستثمار في المملكة ودعمه للمدن الاقتصادية بصفتها واحدة من أهم قنوات جذب الاستثمارات في المملكة وتوجيهاته السديدة لتطوير بيئة الاستثمار.



وعبر محافظ الهيئة العامة للاستثمار عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على زياراته المتكررة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ودعمه الدائم لها، كما توجه بالشكر لمعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ولمعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز مستشار وزارة البترول والثروة المعدنية على احتضان المدن الاقتصادية لبعض المشاريع .

كما عبر عن شكره لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على دعمه لإقامة مدينة إعلامية داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وبين أن تأسيس المدن الاقتصادية تم لتحقيق عدة أهداف أهمها إيجاد الفرص الوظيفية وتأهيل وتدريب أبناء وبنات الوطن لشغلها وقد حرصنا منذ البداية أن يكون بناء الإنسان قبل بناء البنيان وتم إطلاق عدة برامج للتدريب في الداخل ومنح للتعليم في الخارج بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص بما يضمن بإذن الله التنفيذ الفعال لاستراتيجية الهيئة في تطوير الكوادر السعودية في المدن الاقتصادية وأود أن أخص بالشكر كلاً من معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أحمد المنصور الزامل.

بعد ذلك تابع سموه والحضور فيلماً عن إنجازات المدينة .

عقب ذلك ألقى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد بن عبدالمحسن الرشيد كلمة رحب فيها بسمو ولي العهد وصحبه الكرام في مدينة الملك عبدالله

ثم دون سمو ولي العهد كلمة في سجل الزيارات .