شهد محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي بحضور مدير التربية والتعليم هاشم الحياني مؤخراً، الحفل الذي أقامته المدرسة المتوسطة في حورة قيس وثانوية الفاروق بمناسبة الذكرى الخامسة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتوليه مقاليد الحكم في المملكة.

وبدأ الحفل بعرض مرئي عن تطور التعليم في المملكة منذ الدولة السعودية الأولى وإلى عصر الملك عبدالله، وإنشاء أول جامعة بحثية على مستوى العالم "جامعة الملك عبدالله في ثول"، ثم معرض التربية الإسلامية، فعرض مرئي عن أنواع المخدرات وتأثيرها الخطير على صحة وعقلية الإنسان.

بعد ذلك، أفتتح المتحمي النادي العلمي والمعرض الصحي الذي أقامته مراكز الرعاية الصحية في مركز حسوة ، ثم معرض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وكذلك الملعب المزروع داخل المجمع التعليمي، بعد ذلك بدأت مسيرة الخريجين من المرحلة الثانوية لهذا العام بقسميها الشرعي والطبيعية.

وتخلل الحفل الخطابي كلمة لمدير التربية والتعليم استعرض فيها التطور الذي تشهده المملكة في شتى المجالات، وفي مجال التعليم بشكل خاص حيث استعرض مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، وانتشار الجامعات.

بعد ذلك، تبرع الحياني لكل من الطالبين البراء آل مانع والبراء الحياني بـ 500 ريال، وتبرع مساعد مدير التعليم للطالب المخترع عبدالرحمن جابر الزيداني بـ 500 ريال نظير خمسة ابتكارات قدمها لرعاية الموهوبين في المحافظة، ثم جرى تكريم الطلاب المتفوقين في المدرستين لهذا العام.