اطلع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز في مكتبه بالإمارة أمس على مشروع ومخططات مستشفى الدكتور جمال آل عواض التخصصي المزمع إنشاؤه بمدينة أبها، والذي بدأت فكرة إنشائه منذ عدة سنوات. واستمع أمير عسير إلى شرح كامل عن المشروع من شركة مجموعة الاستشارات الطبية، يمثلها الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة الدكتور جمال أحمد آل عواض وفريق العمل.

وأوضح آل عواض أن المشروع يأتي انطلاقاً من تطلعات وتوجيهات أمير منطقة عسير، رئيس مجلس الاستثمار بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وجهوده لتنمية وجذب الاستثمارات للمنطقة، مشيرا إلى أن المشروع يقام على أحدث المواصفات العالمية في المجال الطبي، ويعد الأول والأكبر من نوعه في مجال الخدمات الصحية بالمنطقة. وتقدر السعة السريرية للمستشفى بـ200 سرير، إضافة إلى مركز أبحاث متكامل. ونوه بأن تكلفة المشروع تقدر بنحو 500 مليون ريال.

وقال إن مبنى المستشفى يتكون من عشرين طابقاً، ومباني خدمات مساندة، ومواقف سيارات لعدد يتسع 800 سيارة، يتكون من 8 طوابق ومبنى المركز والأبحاث.

ويتولى العمل فيه كوكبة من الاستشاريين السعوديين المتميزين إلى جانب الأطباء المتخصصين من كافة أنحاء العالم، كما يركز المشروع على دعم مفهوم السياحة الطبية بالمنطقة. ويتم تقديم الخدمة الصحية للمريض ضمن خصوصية تامة.