وقفت نائب وزير التربية والتعليم للبنات نورة الفايز أمس على جاهزية المبنى الجديد الذي خصص لوحدة الإعلام التربوي بتعليم البنات بالرياض بعد ما أثير حول "إغلاق مفاجئ لمقر المكتب السابق الذي يقع ضمن مبنى الإدارة نفسها"، على أن تباشر موظفات الوحدة عملهن في المقر الجديد مطلع الأسبوع المقبل.

وعلمت "الوطن" أن الفايز تفقدت أقسام إدارة التربية والتعليم "بنات" وتجولت في عدد من إداراتها والتقت بموظفات وحدة الإعلام، وأشادت بدورهن الفعال في الإدارة، ودعتهن إلى الاستمرار في أداء عملهن في موقعهن الجديد بعد أن يهيأ المكتب من كافة الجوانب والتي من ضمنها خدمة الإنترنت.

من جهة أخرى تلقت "الوطن" أمس خطابين للتعقيب على خبر الصحيفة أول من أمس بعنوان "إغلاق مفاجئ لمكتب الإعلام التربوي بتعليم البنات بالرياض"، الأول من مدير التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن منصور العمران، والثانى من المتحدث الرسمي والمشرف العام على الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد بن عبدالله الطياش.

وأكد الدكتور محمد العمران في تعقيبه أن الإدارة أعادت توزيع مقرات الإدارات النسائية سعيا لتحسين بيئة العمل للموظفات، نظرا إلى إسناد العديد من الأعمال إلى العنصر النسائي وإنشاء إدارات ووحدات متعددة تؤدي أدوارا مهمة في العمل القيادي.

وأضاف العمران: أن الإدارة أنهت إنشاء مبنى جديد متكامل التجهيز في داخل مبنى الإدارة وخصصته لإدارة الإعلام التربوي والعلاقات العامة، وقامت الجهة المختصة بنقل أثاث إدارة الإعلام إلى مقرها الجديد بكل اهتمام ومتابعة مباشرة من المساعد للشؤون المدرسية ومدير الشؤون المالية والإدارية والمالية ضمن محاضر موثوقة لدى الإدارة، مشيرا إلى أن الإدارة تدرك المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق موظفات وحدة الإعلام التربوي، مما يستدعي تذليل العقبات التي تعترض سبيل أداء عملهن على الوجه الأكمل.

وأوضح الدكتور فهد الطياش في تعقيبه أنه لا صحة لإغلاق مكتب الإعلام التربوي، وأن ما حدث هو تغييرات إدارية شملت مواقع بعض الإدارات والأقسام، وطالت أيضا وحدة الإعلام ونقلتها إلى موقع آخر داخل مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض.

وأشار الدكتور الطياش إلى أن الإعلام التربوي بالإدارة يقوم بدوره وفق اختصاصات وخطط على الصعيد الميداني وعلى مستوى إدارة التربية والتعليم، مبينا أن مكاتب الإعلام التربوي أيا كان موقعها لا تعدو أن تكون مقرا لإنجاز المهام المناطة بالقسم، وغالبها مهام خارج الإدارة، وأن الانتقال جاء وفق تنسيق مباشر مع المدير العام الدكتور محمد العمران.

وقال: "الانتقال جاء بناء على ما رأته لجان الاختصاص المشكلة لتنظيم العمل إداريا وبما يلبي حاجة العمل في المرحلة القادمة"، مؤكدا أن الإعلام التربوي منح موقعا مناسبا ويلبي الاحتياجات ويحقق بيئة عملية مناسبة لا تقل عن المواقع السابقة، ويتم تجهيزه بكافة الاحتياجات.