رحب أمير عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالزوار والمصطافين القادمين إلى منطقة عسير لهذا العام.

وقال في كلمة استهل بها المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء 2010/6/29 بقاعة عسير بفندق قصر أبها "أرحب بجميع الزوار من جميع مناطق المملكة وأقول مرحبا ألف".

وأوضح أن مهرجان أبها لهذا العام الذي ينطلق بمشيئة الله تعالى في الـ25 من هذا الشهر ويستمر لمدة شهر له طابعه المميز والمختلف مشيراً إلى أنه تم توزيع اللجان على فعاليات المهرجان البالغ عددها 18 فعالية منفصلة عن بعضها.

ورأى أن الاصطياف في منطقة عسير مناسب جداً لما حبى الله المنطقة من أجواء ربيعية ومناظر جميلة مضيفاً أن جو المنطقة في شهور الصيف من أجمل الأجواء.

وشكر سموه وكيل إمارة منطقة عسير المشرف العام على المهرجان المهندس عبدالكريم الحنيني وجميع العاملين في اللجان المختلفة على جهودهم الكبيرة ليكون مهرجان هذا العام بحول الله مميزاً.

وأبرز سمو أمير منطقة عسير أهمية الدور الذي تؤديه وسائل الإعلام المختلفة في مسيرة التنمية متمنياً أن ينقل الإعلام الصورة الصحيحة عن المنطقة وبكل أمانة وصدق وشفافية.

وأشار سمو أمير منطقة عسير إلى أهمية قيام الخطوط السعودية بزيادة رحلاتها إلى منطقة عسير موضحاً أنه بحث هذا الموضوع يوم أمس مع مدير الخطوط الجوية السعودية ووعده بزيادة الرحلات .

بعد ذلك أجاب سموه على أسئلة الصحفيين التي تمحورت حول برامج المهرجان ومعرض الملك خالد والتخييم في المنتزهات.

وقال إن معرض خالد الذي تستضيفه منطقة عسير ويقام بمركز المعارض يمثل سيرة الملك الصالح خالد بن عبدالعزيز غفر الله له وسيكون الدخول له بالمجان لجميع الزوار .

وكشف سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أن موضوع التخييم في المتنزهات سيتم الحد منه تدريجيا نظرا لمل لوحظ من  آثار سلبية على البيئة بسب عدم مراعاة المتنزهين للبيئة والمحافظة عليها مؤكداً أن النقل السياحي مأخوذ في الحسبان وسيشهد هذا العام نقلة نوعية.

ودعا سمو ه رجال الأعمال وخصوصا في منطقة عسير إلى المساهمة الفاعلة والجدية في التنمية السياحية في المنطقة.

وبين سموه أنه سيتم من العام القادم بإذن الله دراسة استغلال ليالي شهر رمضان المبارك في المناشط الثقافية والعلمية.

وحول ما يتردد كل صيف عن أسعار الشقق.. قال سموه " بالنسبة للأسعار الهيئة العامة للسياحة والآثار هي المسؤولة عن تسعيرة الفنادق والشقق وأعتقد أن سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان سوف يهتم اهتماما كبيراً بها والأسعار معقولة في منطقة عسير كمثيلتها في جميع مناطق المملكة.

وأفاد سمو أمير منطقة عسير أن برنامج هذا العام سيشتمل على العديد من النشاطات الثقافية والرياضية مؤكداً أنه لن تقام أي نشاطات في المنتزهات حيث يجب أن تكون كما هي للنزهة فقط.

واعتبر سموه أن منطقة عسير مؤهلة للسياحة المستديمة وتحتاج إلى مساهمة رجال الأعمال خاصة في ساحل منطقة عسير الذي ما زال بكراً.

وعد أمير منطقة عسير إنشاء حديقة كبيرة عامة من الأشياء المهمة.. وقال سموه في هذا السياق " هناك فكرة لإنشاء حديقة الملك عبدالله العامة في منطقة عسير ، وهناك حديقة للنباتات الاستوائية وأتمنى أن ترى النور قريبا.

وكان سمو أمير منطقة عسير قد تفقد اليوم معرض فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لعام 1431هـ حيث استمع سموه إلى إيجاز عن مشاركة المحافظات والإدارات الحكومية والمؤسسات الخاصة.

واشتمل المعرض على لوحات وصور وبيانات عن المهرجان وفعالياته مثل مهرجان الطفل والتسوق والحرف اليدوية والأكلات الشعبية والخيمة التقنية المهنية ومهرجان العسل والعنب ومهرجان اكتشف عسير من الأرض ومهرجان أبها للطيران وعروض الطيران الشراعي وفعالية هواة السيارات ومهرجان المناطيد ومهرجان الحبلة وملتقى أبها لهواة الخيل وملتقى المفتاحة التشكيلي الثاني إلى جانب الكثير من الفعاليات المختلفة التي يزخر بها المهرجان لهذا العام.

بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئيا عن نشاطات مهرجان العام الماضي .