وجه أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة الأمير عبدالعزيز بن ماجد، كافة الأجهزة الحكومية المعنية بسرعة تهيئة الأماكن المطلوبة للشباب بما يمكنهم من استغلال الإجازة بالشكل الأمثل بحيث يكون هناك متنفس لهم وبالأخص تأهيل حديقة الملك فهد وكورنيش وادي العقيق وملاعب الأحياء المختلفة وصيانتها بشكل دائم، كما وجّه بالاهتمام بالساحات والحدائق والملاعب على مستوى محافظات المنطقة، وأن ينالوا نصيبهم من الاهتمام.

وأكّد أمير المنطقة أن العمل سيستمر لمتابعة اعتماد المشاريع المقررة للمنطقة، لتحقيق التنمية المنشودة، انطلاقاً من اهتمام ولاة الأمر ومتابعتهم المستمرة للمشاريع التي تحتاجها المنطقة ولتحقيق الرفاهية والرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين والزوار والمعتمرين.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس، الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من دورته الثالثة لعام 1431-1432.

وفي بداية الجلسة نوه أمير المنطقة بالمناخ الإيجابي الذي تمت فيه الاختبارات النهائية للطلبة والطالبات، مؤكداً على ضرورة حثّ الشباب على استغلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع.

عقب ذلك استعرض المجلس أولويات المشاريع المقترحة خلال ميزانية العام المالي المقبل 1432-1433 لكل من هيئة تطوير المدينة المنورة، الإدارة العامة للطرق والنقل، الإدارة العامة للشؤون الزراعية، المكتب الرئيسي لرعاية الشباب، إدارة الكهرباء، فرع هيئة الهلال الأحمر وفرع وزارة التجارة والصناعة.

ويأتي ذلك استكمالاً لما يجريه مجلس المنطقة خلال الأسابيع الماضية من دراسة ومناقشة للمشاريع المقترحة للجهات الخدمية في المنطقة للعام المالي المقبل، حيث تضمنت مقترحات عدد من المشاريع التنموية لخدمة المنطقة وبما ينسجم مع المخطط الشامل للمدينة المنورة ومخرجات المخطط الإقليمي للمنطقة وبما يوفر البنية التحتية اللازمة لخدمة أهالي المنطقة.

من جهة أخرى استقبل أمير المنطقة أمس جمعاً من مسؤولي المنطقة من مدنيين وعسكريين وعددا من الأعيان والأهالي، وذلك خلال الجلسة الأسبوعية التي يستضيف فيها المشايخ والعلماء والمفكرين والمثقفين لمناقشة القضايا والأحداث التي تهم الشأن المحلي وتبادل الحوارات المختصة حيالها، إضافة إلى تعميق سبل التواصل مع النخب المختلفة بالمنطقة وتبادل الرؤى والأفكار التي تصب في صالح المنطقة والارتقاء بها.

ويحرص أمير المنطقة خلال المجلس الأسبوعي على اللقاء بالدعاة المتعاونين في مركز الدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة واللجنة الفرعية للتوعية العلمية والفكرية بالمنطقة واللجنة الاستشارية الرئيسية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد واللجنة الشرعية الفرعية لبرنامج العناية بالمساجد.