يكرم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء اليوم أكثر من 5 آلاف متطوع ومتطوعة ساهموا في أعمال إنقاذ ومساعدة أهالي الأحياء التي تضررت جراء السيول التي شهدتها محافظة جدة في ذي الحجة الماضي.

وقال مدير إدارة الدراسات والعلاقات العامة في إمارة المنطقة سلطان الدوسري لـ "الوطن" إن الأمير خالد الفيصل حريص على تكريم جميع المتطوعين بأعمال مساعدة المتضررين، ووجه في وقت سابق بتشكيل لجنة من عدة جهات تحت إشراف الإمارة للعمل على إعداد مناسبة تليق بتكريم هؤلاء المتطوعين.

وأكد أن اللجنة عقدت عددا من الاجتماعات لحصر المتطوعين وإعداد حفل التكريم بإشراف وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبد العزيز الخضيري، وعضوية محافظة جدة، وأمانة جدة، وإدارة الدفاع المدني، والشؤون الصحية، وغرفة جدة والشؤون الاجتماعية.

وأوضح أن الحفل الذي سينظم مساء اليوم في استاد الأمير عبد الله الفيصل الرياضي بجدة، سيتضمن عرض فيلم وثائقي يتناول دور المتطوعين في التخفيف من كارثة السيول، ويظهر قوة التلاحم بين أفراد المجتمع بمختلف طبقاته، إضافة إلى عروض مختلفة لعدد من اللوحات التي تصور جدة مستقبلا. من جهة أخرى، استقبل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس سفير أيرلندا لدى المملكة الدكتور نائل هول هان. وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية. كما استقبل الأمير خالد الفيصل القنصل العام للجمهورية العربية السورية لدى المملكة مجد الدين ناشد بمناسبة مباشرته لعمله كقنصل لبلاده.