يعد مجمع "قلب الطائف" والذي أُنشئ قبل عامين معلما سياحيا وتجاريا وملتقى اجتماعيا لأهالي المحافظة والسياح الزائرين لها ، وملتقى الصديقات والأسر التي تفضل الالتقاء فيه على الزيارات المنزلية، كما يعد منبرا للمثقفين ومهوى الرياضيين ومنتجع السياح الباحثين عن المتعة وجمال الطبيعة،وهو المتنفس الوحيد لأهالي المدينة طوال العام .

وبالرغم من أن مشروع قلب الطائف يضم سوقا وفندقا هو "أوالف انترناشيونال"، والذي أصبح معلماً من معالم الطائف والذي يقع في موقع متميز بقلب مدينة الورود حيث يرى من كل جهات المدينة الأربع إلا أن تحول الموقع كملتقى اجتماعي بات ذا أهمية لدى المجتمع الطائفي بما يحتويه من مطاعم شهيرة وراقية و وملاهي الأطفال إلى صالات البولينج و البلياردو وساحة التزلج على الجليد وغيرها.

فندق عالمي

صُنف الفندق ضمن فئة خمس نجوم بمواصفات عالمية من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار في آخر تصنيف لها قبل عدة أشهر ،حيث يتكون الفندق من 30 طابقاً تحتوي على 266 وِحدة من غرف رجال أعمال وأجنحة فاخرة ذات ديكور مترف تضم كراسي مساج و جاكوزي في وسط الغرفة ، و غرفة بخار داخل الحمام ، كما يضم الفندق أجنحة واسعة من غرفتين و ثلاث غرف نوم هي بمثابة شقق مفروشة فخمة مجهزة تجهيزا كاملا للإقامة الطويلة.

كما يحرص العاملون بالفندق على التأكد من شعور السائح أو الزائر بالرفاهية المطلقة في كافة الأماكن ولا سيما أكثرها تميًزا وتفرداً في المملكة المطعم الدوار الذي يدور دورة كاملة في غضون 50 دقيقة يستمتع بها الزائر بمشاهدة معالم الطائف على ارتفاع 275 قدما ،وهو يتناول تشكيلة من أجود المأكولات الشرقية والغربية المتنوعة، وكذلك المقهى على ارتفاع 300 قدم والذي يحتوي على شرفة خارجية مدهشة.

إضافة إلى تميز الفندق عن غيره من الفنادق بوجود مصعد بانورامي يطل على المدينة ووجود صالات لكبار الشخصيات فائقة الفخامة بالإضافة إلى وجود قاعات مجهزة بأعلى التقنيات للمؤتمرات أو الاجتماعات أو الحفلات .

أكبر مركز تجاري

يضم المجمع التجاري أكثر من (400) محل تجاري من مختلف الماركات العالمية ، وأكثر من (1500) موقف لخدمة الزوار ، والعديد من الخدمات الأخـرى مثل صالة التزلج على الجليـد والتـي تعد أكبر صالة تزلج معلقـة في الشرق الأوسط ، إضافـة إلى المسرح المرئي والذي يحتوي على أكثر من (200 ) مقعد يُعرض به معالم تربوية وترفيهية ووثائقية للمساهمة في تربية وترفيه الطفل علميا وثقافيا ، كما يمكن استخدامه في المحاضرات والندوات حيث إنه مجهز بشاشة عرض مميزة وأحدث التجهيزات التي تخص المسارح المرئية .

ملتقى الأسر

ويعد المجمع التجاري المتنفس الوحيد لأهالي الطائف حيث تجتمع الأسرة في المجمع والتي تأتي له خصيصا للالتقاء ، حيث تقول أمل عبد الرحمن إنها وصديقاتها يجتمعن في المجمع كل أسبوع بصفته موقعا مناسبا لهن، مشيرة إلى أنها لا تأتي للتسوق بل للترفيه والالتقاء بالصديقات . أما أم عمر فذكرت أنها تحرص على أن تصحب جميع أفراد أسرتها بين فترة وأخرى لتناول طعام العشاء في أحد المطاعم الراقية في مجمع قلب الطائف ، وخاصة المطعم الدوار الذي يطل على جميع أحياء الطائف .