توقع مدير عام شركة إسمنت الجوف الدكتور فهد الهبدان ارتفاع مبيعات الإسمنت في السوق المحلية بنسبة 19% العام الجاري مع استمرار قوة الطلب على الإسمنت لتلبية الحركة النشطة لقطاعات البناء والتشييد والعمران في المملكة .

وأكد أن الطاقة الإنتاجية لشركة إسمنت الجوف تبلغ 1.75 مليون طن سنويا من الإسمنت العادي والبورتلاندي وكذلك الإسمنت المقاوم للأملاح مع إمكانية إنتاج أنواع أخرى عند الحاجة.

وأشار إلى أنه يمكن رفع الطاقة الإنتاجية إلى 7500 طن يومياً من مادة الكلنكر وهي المادة الأساسية لصناعة الإسمنت . ووافقت هيئة السوق المالية الأسبوع الماضي على طرح 65 مليون سهم للاكتتاب العام بما يعادل 50% من أسهم شركة إسمنت الجوف بسعر 10 ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 19 إلى 25 يوليو .

وأوضح الهبدان أن الاكتتاب يهدف إلى رفع رأسمال الشركة بمقدار 279 مليون ريال موزعة إلى 27.9 مليون سهم , مضيفا أن رأسمال الشركة بعد اكتمال الطرح سيبلغ 1.3 مليارات ريال مقابل 1.02 مليار ريال حاليا .

وأوضح الهبدان في بيان أمس أن إجمالي الطاقة الإنتاجية لشركات الإسمنت في المملكة خلال العام الجاري سيكون في حدود 53 مليون طن، مقارنة بـ 37.8 مليون طن في 2009. وتوقع نمو القدرة الإنتاجية إلى 60 مليون طن بحلول 2015. وذكر أن قطاع البناء والتشييد الذي يمثل 9% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في المملكة هو المحرك الرئيسي لنمو صناعة الإسمنت , متوقعا أن يستمر القطاع العقاري السعودي في تحقيق معدلات نمو سنوية تصل إلى 7% في عام 2013 مما يستلزم معه زيادة كبيرة في حجم الطلب على الإسمنت.