لم يكن المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، الهولندي لويس فان جال سعيداً بتأهل المنتخب الألماني ونظيره الهولندي إلى الدور قبل النهائي للمونديال، وقال "إنني آسف لذلك"، موضحاً أن نجاح هذين المنتخبين سيربك استعداد فريقه بايرن ميونيخ لأنه وعلى حد قوله لن يستطيع إعداد الفريق بشكل جيد للموسم الجديد.

وتابع "الكل يعرف أن المنتخب الألماني يضم سبعة لاعبين من فريق بايرن ميونيخ هم باستيان شفاينشتايجر، ميروسلاف كلوزه، توماس مولر، فيليب لام، هولجر بادشتوبر، ماريو جوميز، وهانز يورج بات. كما يضم المنتخب الهولندي لاعبين هما آريين روبن ومارك فان بوميل".

وأشار لويس جال أنه لن يتمكن من بدء تدريبات فريقه حتى الثاني من الشهر المقبل، حيث سيحصل اللاعبون على إجازة بعد الانتهاء من مشاركتهم في كأس العالم. وبهذا سيكون نصف لاعبي الفريق غير متواجد ولن تنطلق التدريبات قبل بدء الدوري (البوندسليجا) في 20 من أغسطس المقبل مما يعيق استعداداته بداية الموسم وهذه مشكلة كبيرة بالنسبة له على حد قوله.


مسيرة ولقاءات

•تواجه المنتخبان في أربع مناسبات سابقة، فححقت الأوروجواي ثلاثة انتصارات، مقابل انتصار واحد لهولندا, وكانت المواجهة الأولى بين الطرفين في مسابقة كرة القدم لأولمبياد 1924 عندما خرج المنتخب الامريكي الجنوبي فائزا 2 /1

• هذه المرة الرابعة التي يتأهل فيها المنتخب الهولندي إالى الدور نصف النهائي، لكنه لم يخض فعليا نصف النهائي إلا مرة واحدة عام 1998 عندما خسر أمام البرازيل بركلات الترجيح .

• ستخوض الأوروجواي غمار نصف النهائي للمرة الأولى منذ 40 عاما عندما خسرت أمام البرازيل 1 / 3 في نهائيات 1970 .

• هولندا من بين أربع منتخبات فقط تمكنت من الفوز على البرازيل مرتين في نهائيات كأس العالم (1974 و2010)، والثلاثة الأخرى هي المجر وإيطاليا وفرنسا.

• لم تتمكن سوى ست منتخبات من تحقيق 5 انتصارات متتالية أو اكثر في نسخة واحدة من كأس العالم، وهي البرازيل (1970 و2002) وإنجلترا (1966) وبولندا (1974) والأرجنتين (1986) وإيطاليا (1990) وهولندا في النسخة الحالية، علما بأن المنتخب البرتقالي لم يذق طعم الهزيمة في المباريات الـ24 الأخيرة، و قد حقق فوزه التاسع على التوالي بتغلبه على البرازيل في ربع النهائي (1/2).