قالت تقارير إعلامية إن نشاط المطاعم في العاصمة النيبالية كاتماندو شهد ازدهارا منذ بداية بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 المقامة في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وكتبت صحيفة "ريبابليكا" تقول إن نشاط المطاعم الراكد في العاصمة كاتماندو قد انتعش بشكل ملحوظ بفضل المونديال الذي ساهم في دفع مشجعي كرة القدم إلى التوجه للمطاعم التي توجد بها شاشات عرض ضخمة.

وسجلت المطاعم في العاصمة زيادة في نشاطها بما يتراوح بين 15 إلى 50% منذ بداية بطولة كأس العالم.

وقال نيرمال راتنا شاكيا المدير العام لمطعم أمبينس" لاحظنا زيادة النشاط إلى 40% أثناء مباريات ربع النهائي وقبل النهائي". ووضعت المطاعم في العاصمة شاشات عملاقة بهدف جذب مشجعي كرة القدم كما عدلت قوائم مشروباتها ووجباتها وأماكن المقاعد بما يتناسب مع أجواء كرة القدم، كما أنها أنفقت مبالغ على الحملات الترويجية لكأس العالم.

وقال راميشوور كاركي مدير أحد المقاهي إن" نشاطنا قبل بطولة كأس العالم كان في تراجع بسبب عدة مشاكل لكن الأمور اختلفت الآن تماما".