تنطلق مساء اليوم فعاليات البرامج التطويرية والفكرية والترفيهية بالخيمة التقنية لمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير، والمقامة خلال الفترة من 29 رجب الجاري إلى 25 شعبان المقبل في الساحة المركزية بقرية المفتاحة وسط أبها ضمن فعاليات "مهرجان أبها يجمعنا".

وتضم الخيمة معرضا تقنيا ومهنيا يضم العديد من المشاريع والمخترعات لمختلف الوحدات التدريبية بمجلس عسير التقني في مختلف التخصصات. كما سيشارك في الخيمة عدد من الجهات الحكومية والخاصة التي تقدم معروضاتها للزوار داخل الخيمة، والتي تم الانتهاء من ترتيب أماكنها داخل الخيمة لتكون جاهزة لاستقبال الزوار اعتبارا من اليوم.

وستبدأ الخيمة فعالياتها ببرنامج التربية الإسلامية ودورها في تحقيق مفهوم الأمن الفكري.

وأوضح رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل مرزوق خلال تفقده لأجنحة الخيمة، أن التدريب التقني يسعى جاهدا للوفاء بمتطلبات المجتمع عن طريق تأهيل أيد وطنية عاملة مدربة على أحدث التوجهات العالمية، ونشر المفهوم الشامل للتدريب التقني والمهني، ليتبوأ دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف: أن نشاطات الخيمة التي تقام لأول مرة في أبها خلال فترة صيف هذا العام مختلفة، وتناسب جميع فئات المجتمع وفقا لتوجيهات محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص، حيث تم التخطيط للخيمة لتتوسع دائرة المستفيدين منها بإضافة باقة من الفعاليات الرجالية والنسائية، وزيادة نوعية وكمية البرامج الشبابية التي ستصاحبها العديد من الفعاليات الرياضية والجوائز العينية.

وأشار آل مرزوق إلى أنه تم إعداد باقة منوعة من الدورات التقنية والمهنية المجانية في عدد من المجالات، إضافة إلى الدورات الخاصة في مجال تطوير الذات، حيث تم التجهيز لدورات في الأمن الفكري وفن العلاقات والجودة والذكاء العاطفي، وعلى المستوى النسائي تشهد الخيمة انطلاقة باقة خاصة بهن تشمل دورات ومحاضرات وزيارات خاصة للمعرض المصاحب للخيمة، حيث تم تخصيص يومي الخميس والجمعة للزيارات العائلية التي ستديرها مجموعة متخصصة من منسوبي المؤسسة.