دشن نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، مساء أول من أمس ، حفل انطلاق فعاليات "مهرجان صيف الشرقية 31" المقام تحت شعار "فكر بالسعودية والوجهة شرقية" وذلك في متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام.

وتنوعت فعاليات حفل الافتتاح حيث ألقت الطفلة نورة يوسف قصيدة، وقدمت مجموعة إنشادية أوبريت "نشيد وطننا الغالي"، كما أضاءت الألعاب النارية سماء الكورنيش في مشهد تفاعل معه الحضور الذي شارك بعض ضيوفه في العرضة السعودية.

وألقى نيابة عن رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان كلمة قال فيها إن فعاليات هذا العام ليست وقفاً على الصيف فقط، بل هي مستمرة على مدار العام والعطلات الرسمية والأعياد ونهايات الأسبوع، مبينًا أن هذا الحراك يستهدف في مجمله الحد من الموسمية السياحية ودعم أنشطة السياحة والاقتصاد في المنطقة خلال تلك الفترات، مؤكدًا أن المنطقة الشرقية بمقوماتها السياحية تعد أهم وجهات الرحلات السياحية المحلية، فقد بينت الإحصاءات حصولها على معدل 13% من مجموع عدد الرحلات بالمملكة، مما يجعلها المنطقة الرئيسة في الجذب السياحي بعد منطقة مكة المكرمة.

ثم ألقى أمين المنطقة الشرقية عضو اللجنة العليا المنظمة لمهرجان صيف الشرقية 31 المهندس ضيف الله العتيبي ، كلمة أوضح خلالها أن المنطقة الشرقية بجميع مدنها وطاقاتها وأجهزتها المختلفة في كامل جاهزيتها لتحتضن المواطنين والمقيمين والسياح هذا الصيف لتلبي رغباتهم واحتياجاتهم.

وأكد أن المدن السعودية بما يتوافر بها من خدمات ومرافق ومواقع ترفيهية وسياحية - بالإضافة إلى نعمتي الأمن والأمان – أصبحت في وضع تنافسي جيد مع المدن والبلدان المجاورة وفي دول العالم أيضًا، مشيرًا إلى أن السياحة في المنطقة الشرقية أخذت وضعها المناسب لتقوم بدورها المأمول في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن فعاليات المهرجان ستكون في متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام، ومتنزه الأمير فيصل بن فهد – رحمه الله – بالخبر، إضافة إلى فعاليات بلديات المحافظات في كل من الدمام، والقطيف، والخبر، والظهران، والخفجي، وابقيق، ورأس تنورة، والنعيرية، والقرية العليا طول أيام المهرجان الذي يستمر قرابة الشهر، مبينًا أن الفعاليات موجهة إلى كافة فئات وشرائح المجتمع وتحتوي على العديد من البرامج والأنشطة الترفيهية من الألعاب والمحاضرات والمسابقات والأمسيات الشعرية والفنون الشعبية ومهرجان الطفل والأنشطة الرياضية والفنية والتسوق وغيرها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة من القطاعين الخاص والحكومي والرعاة كما قدمت اللجنة المنظمة للمهرجان درعًا تذكارية لراعي الحفل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

ودشن نائب أمير المنطقة الشرقية خلال الحفل موقع المهرجان الإلكتروني www.easternfestival.com والذي يتيح للزائر معرفة جميع الفعاليات المقدمة طيلة فترة إقامة المهرجان بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة له سواء التي يتم تقديمها عن طريق أمانة الشرقية، أو شركة أرامكو السعودية، أو سايتك، أو البلديات، إضافة إلى احتواء الموقع على كافة التفاصيل المدعمة بالصور لكافة الفعاليات بشكل مستمر.