أكمل السائق السعودى فيصل الشريف من فريق "سنيكرز - هيونداي للسباقات" استعداداته للمشاركة في نهائيات بطولة الشرق الاوسط "ريد بُل كار بارك دريفت" التي تنطلق اليوم في بيروت.

وكان الشريف حقق المركز الأول في جولة جدة من البطولة على متن سيارة هيونداي جينسيس كوبيه موديل 2010 بمحرك 6 سلندرات غير معدلة سعة 3,8 ليترات بقوة 305 أحصنة. ويؤخذ في السباق بفن ومهارة القيادة والتحكم بالسيارة بنسبة 75 % لتحديد النتائج، وذلك عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصة للمتسابقين لدخول المنعطفات بأفضل الطرق وأكثرها دقة، أما النسبة المتبقية فتقسم إلى 15% لأسلوب القيادة و10% لشكل السيارة الخارجي.

وكانت "رد بُل" قررت بعد النجاح الذي صادفته بطولتها للشرق الاوسط عامي 2008 و2009، إدخال المملكة مع باقي الدول المشاركة فيها وهي الكويت والبحرين والإمارات وعمان والأردن ولبنان، وذلك بعد بروز عدة سائقين سعوديين وتحقيقهم نتائج مميزة، ومنهم علي عاصي وفيصل الشريف إلى جانب كل من عبدالهادي القحطاني وسعيد الموري. وتتكون لجنة تحكيم البطولة من كل من السائق اللبناني عبدو فغالي، والأميرين خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، وعبدالعزيز بن تركي الفيصل (بطل رد بل السعودي).

من جهته، أبدى مدير فريق "سنيكرز هيونداي للسباقات" محمد السفياني، ارتياحه للمستوى الذي وصل إليه الفريق للمشاركة في الجولة النهائية من البطولة، مشيداً بالتنسيق المنظم الذي قدمه مكتب رد بل في المملكة والتسهيلات التي وفرها للفريق.

وأوضح السفياني أنه بعد متابعة الأفلام المصورة للجولات السابقة من البطولة، قام فيصل الشريف وفريق العمل بالتدرب على كيفية التعامل مع أجواء السباق الذي سيضم نخبة من السائقين المميزين.