حسم مدرب الهلال البلجيكي إيريك جيريتس جدلا طال كثيرا، ووضع حدا للتكهنات برحيله عن الفريق لتولي مهمة تدريب المنتخب المغربي الأول، وذلك بعدما نفى مرارا وتكرارا صحة الأنباء التي تم تداولها عبر الإعلام المحلي، وعبر الإعلام المغربي.

وكان وزير الرياضة المغربي المنصف بلخياط قد أعلن قبل يومين عن تعاقد الاتحاد المغربي مع جيريتس رسميا، ناقلا الأمور إلى مستوى رفيع من التأكيد على صحة التعاقد، قبل أن يتبعه رئيس نادي الهلال في التصريح عبر قناة "العربية" بأن لدى إدارة الهلال علم باتفاق الاتحاد المغربي وجيريتس، وأن هذا الاتفاق لن يكون ساريا قبل انتهاء مهمة الهلال في بطولة دوري الأبطال الآسيوي، ليأتي جيريتس ليضع النقاط على الحروف، ويعلن أمس أنه اتفق فعلا مع مسؤولي المنتخب المغربي لقيادة الدفة التدريبية لمنتخبهم، ولكن ليس إلا بعد أن يكمل مهمته مع الهلال ويحقق أهدافه.

وقال جيريتس: "في وقت من الأوقات سأذهب إلى المغرب لتدريب منتخبها، إلا أنني في نفس الوقت سأظل على كلمتي وعهدي مع نادي الهلال إذ إن هناك بطولات ومهام عديدة يجب أن أحققها أولا، لذلك الوقت غير مناسب الآن لكي أترك الهلال قبل تحقيق أهدافي ومهماتي".

وعن الأسباب التي ستضطره إلى ترك تدريب الهلال في المستقبل، أوضح: "الأسباب التي ستضطرني إلى الرحيل هي أسباب شخصية وخاصة، ولا يمكنني البوح بها أمام الملأ، وأخشى أن يتم تأويلها من قبل البعض لأسباب خلافية مع الإدارة أو اللاعبين، والأهم من ذلك ليست أسباب مادية وهذا غير صحيح".

واستطرد: "رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ومدير الكرة سامي الجابر هما أقرب الأشخاص مني، ويعرفان تماما تلك الأسباب التي ستضطرني يوما ما إلى ترك نادي الهلال". ووصف جيريتس خلال حديثه رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأنه أفضل رئيس ناد تعامل معه، مشيرا إلى أنه منذ عمل في نادي الهلال لم يسبق لأحد أن تدخل في عمله، وقال: "أكُن له احتراما كبيرا، لقد أصبحنا صحبة، في السابق التسلسل الإداري الرئيس، ومن بعده، ثم المدرب، أما الآن فعلاقتي مع صاحبي الأمير عبدالرحمن أكبر من ذلك".

وتابع منوها بأن النتائج والبطولات التي حققها الفريق الموسم الماضي كافأه عليها رئيس النادي بصداقته معه وهذا مكسب ثمين لن يخسره مدى حياته، وقال: "عندما قدمت إلى السعودية سمعت مقولة تعني أنك عندما تصاحب أحدا فلن تخسره مدى الحياة، وإن كان هناك شخصان لا أريد أن أخسرهما طيلة حياتي فهما رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسامي الجابر".

وعن المدرب الذي سيخلفه في تدريب فريق الهلال الكروي الأول، قال: "لو افترضنا أنني رحلت في يوم من الأيام، حينها سأكون أنا وسامي الجابر الأساس في اختيار المدرب الذي سيخلفني في القيادة الفنية، وسنكون متابعين للاعبين والمدرب لكي نختار الرجل المناسب في المكان المناسب".

وعرج جيريتس إلى الحديث عن معسكر الفريق في مدينة ليانز النمساوية، وقال: "كل ما يشغلنا الآن هو الأسبوعين المقبلين اللذين نتواجد فيهما هنا في ليانز، وعندما أرى العزيمة والإصرار والمجهود الكبير من قبل اللاعبين فإن ذلك ينعكس على الجميع مثلما حدث في الموسم الماضي، حيث حققنا استفادة كبيرة من المعسكر".

وتابع: "نسعى إلى تحقيق أعلى مستوى من النجاح، وسنبذل الغالي والنفيس لنحقق كافة أهدافنا ليس فقط على مستوى الدوري المحلي بل نحو الهدف الأعلى وهو البطولة الآسيوية لكي نفرح كافة الهلاليين".

وختم جيريتس حديثه موجها رسالته إلى الجماهير الهلالية بقوله: "أود أن أشكر الجماهير الهلالية، وأتمنى منهم أن يستمروا في تشجيعهم ومؤازرتهم كما عهدتهم الموسم الماضي".