ثمنت الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فعاليات برنامج "أرامكو" السعودية الصيفي التوعوية والتثقيفية والترفيهية، وأبدت خلال زيارتها للمعرض واطلاعها على الفعاليات أول من أمس بمجمع العرب بجدة، إعجابها بمعرض الصور التاريخية لـ"أرامكو" واهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام ومشاركتهم في فعالياتها ودمجهم بالمجتمع. وشهد الزيارة عدد من سيدات الأعمال ومنسوبات الجمعيات الخيرية وفنانات تشكيليات.

وقدم المشرف العام على برنامج "أرامكو" لصيف جدة 1431 مروان عبد ربه خلال الجولة في أروقة المعرض شرحاً وافياً عن البرنامج وأهدافه التوعوية في صيف جدة. واطلعت الأميرة صيتة على الأجنحة المشاركة من إدارات "أرامكو" والجهات الحكومية المشاركة من المرور والدفاع المدني والشؤون الصحية وإسهاماتهم الفاعلة في التوعية والسلامة العامة. كما شاهدت مجموعة من الصور التاريخية النادرة التي تعكس قصة صناعة النفط بالمملكة والصور النادرة لمدينة جدة عبر التاريخ. والتقت الأميرة صيتة مع عدد من الفنانين والفنانات التشكيليات وأطلعت عن كثب على أعمالهم التي تبرز إبداعاتهم الفنية ولوحاتهم التشكيلية المتنوعة.

وقالت عضو مجلس إدارة جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة "مريم خضر"، إن أيتام مكة الذين تشرف عليهم الجمعية شاركوا بعروض مسرحية ضمن الفعاليات، بدعوة من "أرامكو"، معتبرة أن دمج الأطفال الأيتام مع أقرانهم ينعكس إيجابا على تفاعلهم الإيجابي مع المجتمع، وتحقيق نظرة إيجابية لليتيم تجاه مجتمعه. وأكدت أن الهدف الأساسي من الجمعية هو تثقيف ودعم المرأة المكية. ومن جهة أخرى شكرت رئيس مجلس إدارة نادي الصم للنساء بجدة فائزة نتو الأميرة صيتة بنت عبدالله لاهتمامها باللقاء مع أطفال الجمعيات الخيرية وأسر نادي الصم بجدة ضمن برنامج زيارتها للمعرض, مما يعكس حرصها الشديد على هذه الفئة واهتمامها الدائم برسم البسمة على وجوهم ودمجهم مع المجتمع ليشكلوا نسيجا متكاملا في الوطن.