أكد رئيس لجنة الملاعب في الرئاسة العامة لرعاية الشباب سلمان النمشان أن دورة المصيف المقامة حاليا في الطائف تعد بداية وانطلاقة جديدة لدورة سابقة انقطعت لعدة سنوات وعودتها الآن ستجدد عهدها الزاهر، مشيرا إلى أنها كانت تستقطب فرقا ونجوما وجماهير.

وقال: "المستوى الفني للدورة اتضح منذ اليوم الثالث لها، حيث يعد المنتخب السعودي للشباب الفريق الأبرز فيها، فلديه انضباطية كبيرة حتى داخل مقر سكنه في الفندق، وهو فريق منظم نتمنى له التوفيق في مشاركاته المقبلة".

وأضاف: "أما منتخب عمان الأولمبي، فيعد فريقا يعتمد على البنية الجسمانية ولديه عناصر جيدة، فيما ظهر منتخب أندية الطائف متجانسا، ويمتلك مقومات النجاح والوصول للنهائي، مما يعني أن هناك جهدا بذل في الاختيار والإعداد، أما الربيع وعلى الرغم من أنه تعثر في مباراته الأولى بالتعادل، إلا أنه لم يتأثر وسرعان ما استعاد قوته المعهودة وتأهل لدور الأربعة".

وتابع: "بالنسبة لشباب القادسية والنصر ونجران فقد قدموا أداء جيدا، لكن المباريات لا تعترف إلا بالنتيجة".

وأشار النمشان إلى أن المستويات الحقيقية للفرق ستظهر خلال دور الأربعة الذي سيكون هو المعيار الحقيقي للأجدر بالوصول للنهائي.

وعن الدورة بيّن النمشان أن دورة المصيف تحتاج لتضافر جميع الجهات الحكومية ورجال الأعمال لإنجاحها، مشيرا إلى أن الدورة تحتاج 4 ملاعب، مؤكدا أن لإعداد الدورة لابد أن يبدأ العمل من آخر يوم في النسخة الحالية إذا أردنا دورة مقبلة بمستوى عال في عروس المصايف.