أكد مدير فرع غرفة المنطقة الشرقية بحفر الباطن بالنيابة مرضي الظفيري أن مدينة الملك خالد العسكرية تمثل أهمية من الناحية الاقتصادية لمحافظة حفر الباطن، حيث توفر قوة شرائية كبيرة لها من خلال شراء حاجات قاطنيها وتوفير وظائف عسكرية ومدنية لسكانها.

جاء ذلك في لقاء الثلاثاء الشهري الذي تنظمه الغرفة، لافتا إلى أن قسم التشغيل والصيانة بالمدينة العسكرية يقوم بعمل مبان ومشاريع كبيرة ذات جودة عالية تثري بوجودها وتصميمها المحافظة اقتصاديا.

من جانبه أوضح مدير إدارة مدينة الملك خالد العسكرية للتشغيل والصيانة في المدينة العقيد المهندس علي بن سعيد العمري أن ميزانية أعمال الصيانة والترميمات تصل إلى 70 مليون ريال، مبينا أنها تمثل فرصة استثمارية لرجال الأعمال بحفر الباطن حيث يتم منحهم الأولية في تنفيذ مشاريع المدينة.

وأضاف: نأمل في افتتاح مجمع تجاري ومدرسة خاصة بجميع مراحلها؛ وسيتم طرحها للمستثمرين بعد إعداد البنية التحتية لهما، وذلك لإيجاد جميع الخدمات لسكان المدينة.

وأشار إلى أن المدينة بصدد طرح 120 وظيفة للشباب، و20 وظيفة سائقي آلات ثقيلة ووظائف في الاتصالات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم توظيف 200 شاب في السنوات الثلاث الماضية.

وأكد أن الموظفين من مدينة حفر الباطن يوفرون الاستقرار الوظيفي للمدينة، مبينا أنهم يسعون لرفع نسبة السعودة في وظائف المدينة العسكرية خلال الفترة المقبلة وصولا إلى نسبة 90% من الوظائف الإشرافية والقيادية.

وحول شكوى رجال الأعمال من صعوبة دخول المدينة العسكرية أكد أنها إجراءات أمنية، مضيفا: أن هناك مرونة كبيرة من جميع الفئات بالمدينة مطالبة بالتنسيق المسبق مع الجهات المسؤولة.