هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفرض عقوبات على العراق تتضمن تعليق عضويته في حال استمرار التدخل الحكومي بشؤون الاتحاد العراقي للعبة وتعطيل سير انعقاد مؤتمره الانتخابي المقرر غدا في أربيل.

ونقل الاتحاد العراقي عن بيان لـ"فيفا" أن "تقارير أفادت بوقوع حادث دخول قوات مجهولة إلى مقر الاتحاد العراقي في بغداد وعليه يذكر الاتحاد الدولي أن انتخابات الاتحاد العراقي قائمة في الزمان والمكان المحددين في أربيل في 24 الجاري وممثلا الاتحاد الدولي والآسيوي سيحضران ويراقبان سير الانتخابات".

وأضاف: "فيفا" يطالب السلطات العراقية بالسماح للاتحاد العراقي بعقد مؤتمره الانتخابي وفق النظام الداخلي الخاص به دون أي تدخل كما يود أن يذكر بأن أي تدخل حكومي في سير الانتخابات سيؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية من ضمنها تعليق عضوية العراق.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي أقرت في اجتماعها الأخير بجوهانسبرج في يونيو الماضي إقامة انتخابات الاتحاد العراقي بمدينة أربيل في 24 الجاري.

وأصدر الاتحاد العراقي في وقت سابق بيانا حذر فيه أعضاء الهيئة العامة من الانسياق إلى محاولات تقف وراءها اللجنة الأولمبية العراقية ووزارة الشباب والرياضة بالضغط على أعضاء الهيئة العامة (63 عضوا) من أجل عدم الذهاب إلى أربيل.

وفي الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد العراقي لإجراء انتخاباته غدا السبت في أربيل، ذكرت صحيفة "الملاعب" الصادرة عن اللجنة الأولمبية العراقية أمس أن "الانتخابات ستقام ببغداد في الوقت ذاته".

ومن المؤمل أن يصل ممثل الاتحاد الدولي والمسؤول الإقليمي فيه الأردني نضال الحديد وممثل الاتحاد الآسيوي الإماراتي عيسى الحوسني إلى أربيل غدا.